اعلان

تداول أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة عبر جروبات الغش.. والتعليم ترد

الغش في امتحانات الثانوية العامة
الغش في امتحانات الثانوية العامة

تداول عدد من جروبات الغش على تليجرام بعض أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، بعد مرور نصف ساعة من وقت الامتحان، بزعم أنه اسئلة امتحان هذا العام 2024.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ «أهل مصر»، أنه جاري التحقق من الصور المتداولة عبر جروبات الغش، بشأن امتحان اللغة العربية، للتأكد من أنها تتبع العام الحالي أم لا، وتحديد مصدرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقا للقانون.

جروبات الغش في الثانوية العامة

وقبل قليل، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي تفشل حتى اللحظة في نشر او تداول أي ورقة امتحانية، وكل ما نشر من صور متداولة ليس لها أي علاقة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أى حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

يؤدي 745086 طالبا وطالبة بجميع الشعب (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي) امتحان اللغة العربية، اليوم السبت، في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا.

ويبلغ إجمالي أسئلة كراسة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024 عدد 55 سؤالاً منها 4 أسئلة مقالية تتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لها وباقي الأسئلة اختيار من متعدد ، وعدد صفحات كراسة الامتحان 28 صفحة بخلاف الغلاف، والدرجة الكلية للامتحان 80 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً