اعلان

النحو عايز محمد صلاح يحلّه.. شكوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة العربية "فيديو"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

رصد موقع «أهل مصر»، اليوم السبت، آراء طلاب الثانوية العامة، في امتحان اللغة العربية، التي بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتنوعت أراء الطلاب، حيث أكد البعض أنه جاء شديد الصعوبة بينما أكد البعض الآخر، إنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

فمن جانبه قال أحد طلاب الثانوية العامة، إن الامتحان جاء صعبا، موضحًا: الامتحان عايز محمد صلاح يحله»، بينما قال آخر: إن الامتحان جاء سهلا، لكن النحو كان شديد الصعوبة.

وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة بالشروق

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات التابعة لإدارة الشروق التعليمية، حيث يؤدى بها عدد 528 طالب وطالبة، بعدد 27 لجنة.

وتفقد الدكتور رضا حجازى عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبي اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفير الجو المناسب والطمأنينة.كما اطمأن الوزير أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً