اعلان

وزير النقل يتفقد مجمع ورش السكك الحديدية وهندسة إمبابة

وزير النقل
وزير النقل

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل زيارة تفقدية اليوم لمجمع ورش المنشآت والكباري وهندسة إمبابة التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمنطقة إمبابة، حيث تم استعراض منشآت ومكونات المجمع الذي تبلغ مساحته 30050 متر والذي يضم عدد من المباني والمنشآت أبرزها مبني قسم هندسة امبابة ومبنى إدارة وصيانة المنشآت بالإضافة إلى أرصفة البضائع.

ورش السكك الحديدية وهندسة إمبابة

ووجه الوزير بضرورة إعداد مخطط شامل لتطوير هذا المجمع بالكامل من حيث إعادة تأهيل ورفع كفاءة وترميم مبني قسم هندسة امبابة الذي يرجع تاريخه إلى عام 1897 والاستغلال الأمثل لكافة الأراضي والمساحات غير المطلوبة للتشغيل وإقامة مباني تجارية إدارية سكنية لاستغلال موقع المجمع المتميز على كورنيش النيل في تحقيق عائد اقتصادي لهيئة السكك الحديدية لاستخدامه في استمرار تحسين الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

ماذا يعني تفويض رئيس هيئة الطرق والكباري في بعض اختصاصات وزير النقل كامل  الوزير؟ - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

وزير النقل أرشيفية

حوض المتراس بالإسكندرية

وتوجه وزير النقل لزيارة مبني الهيئة العامة للنقل النهري، وتابع خطة تطوير النقل النهري التي تشمل مشروع تطوير الرياح البحيرى – ترعة النوبارية والذي يشمل إزالة الاختناقات الملاحية وأعمال حماية جوانب الترعة والتكريك وإنشاء عدد (2) رصيف شحن وتفريغ بالمنطقة اللوجستية بحوض المتراس بالإسكندرية (رصيف 4& 5) ورفع كفاءة الاهوسة الواقعة على الطريق الملاحي.

تطوير الطريق الملاحي

كما تفقد مشروع تطوير الطريق الملاحي القاهرة / أسوان وإزالة الاختناقات الملاحية لتوفير مسارات آمنة وخاصة للفنادق السياحية وإنشاء رصيف جديد بميناء وادي حلفا بالسودان وتنفيذ مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل (RIS) وكذلك مشروع تطوير الطريق الملاحي القاهرة / دمياط ورفع كفاءة هويس زفتي بالإضافة الي مشروع تطوير الطريق الملاحي القاهرة / الإسماعيلية وإنشاء شبكة مراقبة وتحكم مركزي حيث تم تطوير عدد 2 كوبري وتحويلهم من كباري ثابتة الي كباري متحركة ( مسطرد – أبو زعبل).

وأكد وزير النقل على رئيس وقيادات الهيئة العامة للنقل النهري بضرورة استمرار الحملات التفتيشية؛ لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية؛ حرصًا على سلامة المواطنين واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، مع الالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمان بها.

كما وجه وزير النقل بتطوير المعهد الإقليمي للنقل النهري ودعمه بالخبراء وأحدث المعامل والمحاكيات بما يساهم في وجود أجيال من المتخصصين في هذا المجال الهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وجورجيا (0-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أول جورجيا