اعلان

زيادة مدة تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات متواصلة بجميع أنحاء الجمهورية.. مصادر تكشف التفاصيل

 قطع الكهرباء
قطع الكهرباء
كتب : أهل مصر

ردت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء على ما تم تداوله من أنباء بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية لمدة تصل إلى 3 ساعات متواصلة.

وقالت المصادر إن مركز التحكم القومي بالكهرباء بدأ اليوم تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة 3 ساعات بدلًا من ساعتين بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، تزامنًا مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.

وأوضحت المصادر أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد أدت إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى الاستهلاك ٣٥ ألف ميجاوات، لافتة إلى أنها تأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

وفي وقت سابق تقدم النائب أحمد بلال البرلسي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة ضد رئيس الوزراء عن فشل الحكومة في إدارة حقل ظهر وتحميل نتيجة فشلها للمواطنين بقطع الكهرباء عنهم.

تراجع إنتاج حقل ظهر وتأثيره على انقطاع الكهرباء

وقال البرلسي في طلب الإحاطة: 'الحكومة أعلنت مؤخرًا عن استيراد شحنات من الغاز المسال لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، وهي الأخبار التي كانت اختفت تقريبًا بعد بدء العمل في حقل ظهر، أكبر حقل غاز تم اكتشافه في مصر، والذي وصل إنتاجه بمصر لحالة الاكتفاء الذاتي، والتوجه نحو تسييل الغاز وتصديره، وذلك من خلال محطتي الإسالة في دمياط وإدكو، واللتان تكلفتا 'ما لا يقل عن 10 مليارات دولارات'، بحسب تصريحات وزير البترول، المهندس طارق الملا.

WhatsApp
Telegram