اعلان

الأرصاد: درجات الحرارة المحسوسة ستتخطى الـ 40 خلال الأسبوع الجاري

طقس حار
طقس حار

أعلنت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري وموعد انتهاء موجة الطقس الحار، ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى والمحافظات.

قالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، إن البلاد تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة بمعدلات أعلى من القيم الطبيعية بـ 3 أو 4 درجات، كما أننا نتأثر بنسب رطوبة مرتفعة.

وأضافت أن البلاد سوف تتعرض لمنخفض الهندي الموسمي، الذي يتسبب في ارتفاع قيم درجات الحرارة وزيادة نسب الرطوبة بشكل كبير، متابعة: قيم درجات الحرارة المحسوسة ستتخطى الـ 40 درجة، نتيجة تعرضه للشمس بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن نسب الرطوبة تتجاوز الـ 90% في المحافظات الشمالية، كما وجهت عدة نصائح للمواطنين لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة منها أخذ الحيطة خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، وأن تكون زجاجة المياه في اليد طوال اليوم وأن يتم تناولها حتى لو لم تشعر بالعطش مع الإكثار من المرطبات ويجب أن تكون هناك مظلات تحمي من الشمس وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، عدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية