جلسة ساخنة بالبرلمان بسبب «الكهرباء»: «نكّدتوا على المصريين».. و«الحكومة»: نعلم مدى المعاناة

مجلس النواب
مجلس النواب

ألقى عدد من أعضاء مجلس النواب بيانات عاجلة مع بداية الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، جاءت جميعها بسبب انقطاع أليتار الكهربائي.

انقطاع الكهرباء

وطالبت النائبة إيرين سعيد بضرورة مرعاه ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات المختلفة خاصة وأن بعض المحافظات مثل أسوان والأقصر درجات الحرارة وصلت لمعدلات لم يسبق لها مثيل وللأسف الشديد الحكومة بديلا عن التخفيف عن الشعب تزيد من معاناته وتزيد من مدة انقطاع التيار الكهربائي والتي وصلت في بعض الأمر إلى عشر ساعات متفرقة في بعض المحافظات وطالبت النائبة بضرورة وضع خطة واستراتيجية من الحكومة للتخفيف عن الشعب.

قطع الكهرباء "نكد" على المصريين

كما ألقى النائب إيهاب منصور بيانا عاجلا بشأن أزمة انقطاع الكهرباء، قائلا: إن القطاع حقق فائض البترول والكهرباء، ولكن أن يكون قطع الكهرباء مصر 'نكد' علي المصريين، حيث إن الحكومة أعلنت أن مدة الانقطاع ساعتين ومواعيد وهذا لم يحدث لا التزام بالمدة والى مواعيد محددة مؤكدا أن المحافظات اتخذت قرارا رسميا أمس بقطع الكهرباء أكتر من 3 ساعات وهذا مثل خطر علي حالات كثيرة التي تعاني من ضيق في التنفس بسبب درجات الحرارة المرتفعة

وقال 'منصور' 'درجات الحرارة وصلت 50 درجة مئوية، وهناك امتحانات ثانوية عامة، وهناك حالات حبس في الأسانسيرات والناس متعبة جدا'.

تشريعية النواب

الشعب يجني سياسة حكومة فاشلة

وقال ' منصور': 'هناك تعارض في بيانات الحكومة المتضاربة خاصة بعد زيادة مدة الانقطاع لمدة 4 ساعات، يا حكومة الرحيل ارحلو وابعدوا عن المصريين'.

وفي المقابل قال النائب ضياء الدين داود: 'الشعب يحترق والشعب يجني سياسة حكومة فاشلة في سياستها وللأسف الشديد يعاد تكليف رئيس الحكومة لتشسكيل حكومة جديدة.

وقال النائب: 'نملك أكبر حقل إنتاج للغاز وعلي الرغم من ما يتناوله البعض بوجود مشاكل كثيرة في حقل ظهر إلا أن الحكومة لم تكلف خاطرها للرد علي ذلك'.

الحكومة تتحرك بخطوات سريعة

ومن جانبه أكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير الشئون البرلمانية، أنه مع كل ما طرحه النواب ويعلم بمدى المعاناة وأن الحكومة تتحرك بخطوات سريعة للعمل علي حل المشكلة وهناك اجتماع اليوم برئاسة رئيس الحكومة وبحضور وزير البترول ووزير الكهرباء للعمل علي توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء والمواطن سيشعر بتحسن مع بداية شهر يوليو القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً