رئيس الوزراء يناقش مع الوزراء المعنيين حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

عُقد اليوم اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة حلول مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وتقديم اقتراحات لتقليل فترات تخفيف الأحمال.

حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس/ طارق الملا، ووزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس/ جابر دسوقي، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس/ ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين، وتم التركيز خلال الاجتماع على البحث عن حلول جذرية لهذه الأزمة الهامة.

مناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء

في بداية الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تدرك تمامًا حجم الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال وتم بذل جهود في الفترة السابقة وتعمل الدولة، من خلال جهود مختلفة، على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة التصرف لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، من خلال اتخاذ القرارات المناسبة لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي، وضرورة وضع آليات مختلفة لإنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن الحكومة تعمل حاليًا على وضع الآليات اللازمة لضمان حل الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها

تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي تم البدء في تنفيذها على الفور، بهدف الحد من هذه المشكلة وحلها بشكل كامل. ومن المقرر أن يقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تصريحات تلفزيونية اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً