وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
كتب : أهل مصر

قرر مجلس نقابة الصحفيين تعيين د. وحيد عبد المجيد كأمين عام للمؤتمر العام السادس للصحفيين.

كما قرر المجلس تعيين الأساتذة: عبد الله عبد السلام كمنسق للجنة مستقبل الصحافة، وعبد الفتاح الجبالى كمنسق للجنة اقتصاديات الصحافة، ومحمد بصل كمنسق للجنة التشريعات والحريات.

المؤتمر العام السادس للصحفيين

وجرى اختيار لجنة استشارية للمؤتمر تضم ما يقرب من 100 زميل صحفي يمثلون مختلف التيارات والمؤسسات الصحفية، بما في ذلك جميع النقباء السابقين مثل الأساتذة: جلال عارف، ممدوح الولى، ضياء رشوان، يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة.

قرر المجلس دعوة الهيئة الاستشارية وأمين عام المؤتمر ومنسقي اللجان لعقد اجتماع في أقرب وقت ممكن لوضع التصور النهائي للمؤتمر وخطة عمله وتحديد موعد انعقاده.

كما قرر المجلس دعوة رؤساء الهيئات الصحفية وعدد من أساتذة الصحافة والإعلام للمشاركة في أعمال وفعاليات المؤتمر.

مجلس نقابة الصحفيين

قرر مجلس النقابة برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، في اجتماعه المنعقد في 23 يناير الماضي، عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال هذا العام.

وقد عقدت النقابة عددًا من الاجتماعات التحضيرية في الفترة الماضية، حيث تم عقد اجتماع مع رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف والمواقع المصرية، ونواب مجلسي الشيوخ والنواب من أعضاء النقابة، وأعضاء مجالس إدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية.

تم ذلك في إطار التحضير للمؤتمر والنقاش حول كل الرؤى المتعلقة بالصحافة المصرية.

وقد بدأت اللجان الرئيسية للمؤتمر السادس للصحافة المصرية عملها خلال الفترة الماضية، وشارك العشرات في النقاشات ووضعوا تصورات للتوصيات التي يرون ضرورة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً