اعلان

«النقل» تكشف حقيقة وجود مناطق على الطريق الدائري دون إضاءة

وزارة النقل
وزارة النقل
كتب : أهل مصر

أصدرت وزارة النقل، من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري، بيانًا إعلاميًا يتعلق بالفيديو الذي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يشير إلى عدم وجود إنارة في بعض مناطق الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى وقوع بعض الحوادث.

توضح الهيئة العامة للطرق والكباري الحقائق التالية:

1. تقوم وزارة النقل، من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري، بتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الطاقة عن طريق خفض الإنارة على شبكة الطرق في مصر، بما في ذلك الطريق الدائري، باستثناء مناطق الكباري ومداخل المدن.

2. يتم الاعتماد على إضاءة المركبات لتحديد حارات المرور على الطرق، وذلك باستخدام العلامات الإرشادية والعواكس الأرضية المضيئة والتخطيط السطحي. ومن أمثلة ذلك المنطقة المشار إليها في الشكوى.

3تؤكد الهيئة العامة للطرق والكباري على ضرورة إجراء أعمال الصيانة الروتينية وضمان تأمين وسلامة الطرق بشكل دوري ومستمر، من خلال تركيب العواكس الجانبية المضيئة والعلامات الإرشادية والتخطيط السطحي، بهدف الحد من الحوادث والحفاظ على أرواح المواطنين.

أرقام الشكاوى

تناشد الهيئة العامة للطرق والكباري المواطنين بإرسال الشكاوى والبلاغات المتعلقة بوسائل تأمين سلامة الطرق ومنع التعديات عليها عبر الخط الساخن والأرقام المخصصة لذلك، وهي (الخط الساخن رقم ١٩٤٨٧ والرقم 01207255273، ويتوفر خدمة الواتس اب على نفس الرقم)، حيث يمكن إرسال صور وفيديوهات للشكاوى والمخالفات والتعديات ومواقعها، لضمان اتخاذ الإجراءات الضرورية بسرعة من قبل الهيئة العامة للطرق والكباري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً