اعلان

السكة الحديد تواصل عقد ندوات شعبية للتوعية ضد مخاطر ظاهرة رشق القطارات بالحجارة

القطارات
القطارات

تواصل الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عقد ندوات توعية للتصدي لمثل هذه الظاهرة تحت رعاية المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة، حيث تم عقد ندوة يوم الخميس الموافق 27/ 6/ 2024 بقاعة مجلس مدينة بني مزار بمحافظة المنيا.

ندوات توعية من الهيئة العامة للسكك الحديد

وبحضور عدد من قيادات هيئة السكة الحديد اللواء أحمد مصطفى السايس، رئيس مجلس مدينة بني مزار المهندس هاني الخولي، نائب رئيس المجلس والشيخ أحمد حسن، مدير أوقاف بني مزار والشيخ محمود محمد، إمام بوزارة الأوقاف والقمص هدرا راشد، كاهن كنيسة بني مزار وعدد من الرائدات الريفيات بوزارة التضامن لتوعية الأسر بالمنازل وعدد من الأهالي والمواطنين.

ندوات التوعية

ندوات التوعية بخطورة القضية

ويذكر أن الهدف الأساسي من عقد هذه الندوات هو تأكيد ضرورة المشاركة الفعالة من وسائل الإعلام المختلفة، ودور العبادات من المساجد والكنائس وقصور الثقافة في التصدي وتوعية الأطفال بمخاطر هذه الظاهرة السلبية والتي تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف أن الإخلال بسير مرفق عام وتخريب الممتلكات العامة بالسكك الحديدية وتوضيح مدى تأثيرها على عمليات التطوير التي تقوم بها وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر في جميع القطاعات خاصة في ظل المبالغ الكبيرة التي خصصتها الدولة المصرية لإحداث هذه النقلة النوعية الكبيرة في قطاع السكك الحديدية، حيث إن كل هذه التلفيات التي تحدث لزجاج العربات يتم صيانتها من ميزانية السكة الحديد الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على تلك الميزانية التي يتم توجيهها إلى الصيانة الدورية للعربات والتطوير المستمر في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

تصوير مرتكبي الوقائع

كما يتم التوضيح بأنه يتم تصوير مرتكبي مثل هذا السلوك السلبي ويتم إحالة مرتكب هذا السلوك إلى النيابة العامة بتهمة تخريب أموال الشعب وتعريض حياة المواطنين للخطر وتطبيق أقصى العقوبات ليكون بذلك عبرة لغيره من مرتكبي هذه السلوكيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً