اعلان

رئيس الوزراء: الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر بها موانئ بحرية ومطارات، وبها طرق دولية، مشيرا إلى أن كل ذلك يصاحبه استثمار في البنية التحتية للطاقة والغاز وإمدادات المياه والصرف الصحي.

وقال مصطفى مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر الاستثمار الأوروبي،إن الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر، مؤكدا أنه نسعى للتعاون والإستثمار مع الإتحاد الأوروبي.

جذب الاستثمارات

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه بدأنا في العمل على المراكز اللوجستية الاقتصادية في مناطق قناة السويس، والعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، من أجل العمل على جذب الإستثمارات.

مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي

وكان التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، امس، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، / فالديس دومبروفسكسيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، المُفوض الأوروبي للتجارة.

واستعرض اللقاء عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بتعزيز التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي، ومناقشة صياغة خطة تنفيذية لاتفاقية الشراكة الإستراتيجية بين مصر والمفوضية الأوروبية.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بـ فالديس دومبروفسكسيس، مُعربًا عن تقديره لمشاركته في مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المشترك، مشيدًا بمستويات التبادل التجاري الحالية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، لكن في الوقت نفسه يتطلب الأمر المزيد من الجهود لزيادة حجم التجارة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، والاستفادة مما تضمنته اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً