اعلان

قطار سياحي فاخر.. أبرز المعلومات عن «حارس النيل» قبل إطلاقه في مصر

قطار حارس النيل
قطار حارس النيل

حارس النيل، قطار سياحي فاخر سيجرى إنشائه لأول مرة في مصر، وسيكون بمواصفات عالمية، وستستغرق رحلته من القاهرة الى الاقصر، لمدة 3 أيام وليلتين، ويهدف مشروع قطار حارس النيل إلى خدمة عدد كبير من السائحين، وتعريفهم بتاريخ وحضارة مصر ومعالمها الشهيرة، التي تمتد من القاهرة إلى الأقصر طوال فترة الرحلة، وستكون تجربة فريدة لجميع الزوار الذين يزورون مصر.

ونقدم في هذا التقرير أهم المعلومات حول قطار حارس النيل السياحي:

10 معلومات عن قطار حارس النيل السياحي

- من المقرر إطلاق مشروع القطار السياحي الفاخر الذي سيكون تكميلًا لدعم أسطول الوحدات المتحركة بالهيئة، والذي يتضمن مختلف أنواع القطارات، وسيتم تصميم القطار السياحي الفاخر بشكل داخلي وخارجي يعكس حضارة الدولة، مع الالتزام بالمواصفات العالمية.

- ويتألف القطار من 15 عربة و40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر.

- ستكون السعة الإجمالية للقطار تصل إلى 80 راكبًا، مما سيوفر لهم تجربة فريدة على متن القطار.

- سيجمع هذا القطار بين الترفيه والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة استثنائية للزوار للتنقل بين المدن المصرية براحة ورفاهية كبيرة بفضل الخدمات المقدمة على متن القطار.

- سيكون لهذا القطار تأثير إيجابي مميز على القطاع السياحي، حيث سيسهم في جذب السائحين للاستمتاع بتاريخ مصر المتنوع والاستكشاف الأماكن السياحية الرائعة والمعالم السياحية الموجودة في مصر.

- وسيجرى تنفيذ هذا القطار بنظام استثماري على نفقة الشركة الإيطالية، وسيتم تجديد عرباته بأعلى مستوى من الرفاهية والراحة، مما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية.

- ومن المخطط أن يتم نقل رحلة القطار الركاب في تجربة فريدة من نوعها، تبدأ من مدينة القاهرة، المعروفة بعمارتها الفريدة والمعالم الأثرية الرائعة، وهي واحدة من أكبر المدن على وجه الأرض وأغناها ثقافياً.

- وتستمر الرحلة على طول نهر النيل، حيث ستتوقف في واحدة من أقدم المدن على وجه الكوكب، الأقصر، لزيارة المعالم السياحية الشهيرة.

- ستستمر الرحلة إلى أسوان، المشهورة بتراثها الفني والتقليدي في الصناعات اليدوية، وبحيرة ناصر، التي تعتبر أكبر بحيرة صناعية في العالم.

- وتستغرق الرحلة ثلاثة أيام وليلتين.

شركة أرسينال الإيطالية

تعد شركة أرسينال الإيطالية واحدة من الشركات المتخصصة في تطوير وإدارة المنتجعات السياحية والفنادق في أهم وجهات السياحة في إيطاليا، وتعمل الشركة بالتعاون مع أشهر مالكي ومشغلي الفنادق العالمية الفاخرة.

-ويهدف هذا المشروع إلى تطوير وإدارة أول أسطول سياحي فاخر من القطارات، مستوحى من فكرة الرحلات النيلية في مصر، للاستمتاع بالمعالم السياحية في إيطاليا، وتبني هذه الفكرة في قطار 'لادولتشى فيتا'.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وجرى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المهمة بين وزارة النقل المصرية والجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر المستدام خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، حيث شهد التوقيع حضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بالإضافة إلى سفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلى كواروني.

ووقعت اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر، والذي يعرف بـ'قطار حارس النيل'.

وقد وقع عن الجانب المصري المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وعن الجانب الإيطالي باولو بارليتا الرئيس التنفيذي لشركة ARSENALE S. P. A.

وأكد وزير النقل أن هذا التوقيع يأتي في إطار التطور الكبير الذي يشهده قطاع السكك الحديدية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث شهد قطاع الوحدات المتحركة تحسينًا وتطويرًا كبيرين خلال الفترة السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل أزمة الكهرباء.. الحكومة الجديدة تبدأ تنفيذ أول تكليف