اعلان

وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

عُقد اجتماع بين الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ونوابه الثلاثة الجدد بعد أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الاجتماع تناول وضع خطط للعمل وتحديد أولويات الملفات التي تم تكليف كل نائب بها، وذلك من خلال العمل الميداني والتواجد وسط مقدمي ومتلقي الخدمة والمتابعة المستمرة لكل ملف.

تأسيس أسرة مصرية صحية

أكد المتحدث الرسمي أن الأولويات الرئيسية للعمل في الفترة القادمة تشمل تأسيس أسرة مصرية صحية، حيث يتمتع الرجل والمرأة بالمعرفة والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة بشأن الزواج والحمل والفترات الزمنية بين الحمل الأول والثاني.

كما أكد على حق الطفل في حياة صحية وتعليم جيد، وأهمية دعمهم وتوفير الوسائل اللازمة لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن ملف السكان والتنمية البشرية يعتبر من أهم الأولويات التي توليها القيادة السياسية اهتماماً كبيراً، وتعمل بشكل مستمر على تقديم الدعم الكامل لنجاح واستدامة هذا الملف الحيوي.

ملفات الحوكمة والرقابة

أشار الوزير إلى أنه قد تم تكليف الدكتور محمد الطيب بملفات الحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي في القطاع الصحي، مؤكداً أن الحوكمة تعتبر الضمانة الفعالة لتقديم خدمات صحية عالية الجودة.

وأوضح أن الحوكمة لا تقتصر على العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد فقط، بل تشمل أيضاً دعم وتطوير قدرات الفريق الصحي لتمكينه من أداء مهامه بكفاءة.

وأشار إلى أن الدكتور عمرو قنديل تم تكليفه بملف الوقاية والرعاية الصحية الأولية، موضحاً أن ملف الوقاية يشمل العمل الوقائي لمنع الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى رفع قدرات المنظومة الصحية في التوقع والتنبؤ للتعامل السريع مع أي جوائح.

أهمية تطوير وحدات الرعاية الأساسية

أكد 'عبد الغفار' أن تجربة فيروس كورونا أظهرت أهمية النظم الصحية القوية التي تتمتع بالاستعداد والمرونة والقدرة على التوقع من خلال دعم الأبحاث العلمية الإكلينيكية وتشجيعها، وضمان امتلاك القدرات التحريرية والبشرية لضمان المرونة والجاهزية.

وأشار إلى أهمية تطوير وحدات الرعاية الأساسية ورفع كفاءة ومهارات العاملين فيها كونهم أساس أي منظومة صحية ناجحة ومستمرة.

وفي ختام لقائه مع النواب الثلاث، شدد على أهمية التنسيق والتكامل بين قطاعات العمل ودعم رؤساء الهيئات والقطاعات لتنفيذ خطط العمل المناقشة لتحسين جودة الحياة الصحية وتحقيق رؤية الدولة 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً