اعلان

وزير البترول: عازمون على تنفيذ وقف تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من يوليو الحالي

المهندس كريم بدوى وزير البترول
المهندس كريم بدوى وزير البترول
كتب : أهل مصر

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، اليوم الجمعة، استمرار تنفيذ البرنامج المستهدف لتخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء في نهاية الأسبوع الثالث من يوليو الحالي.

تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء

وأشار بدوي إلى أن هذا يأتي في ظل استمرار وصول الشحنات الاستيرادية الضرورية من الغاز والمازوت إلى مصر.

جاءت تصريحاته خلال زيارته لمركز التحكم القومي للغاز الطبيعي بشركة جاسكو، حيث تم استعراض موقف انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التي تعمل بها الشبكة، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الحكومة المتعلق بانتهاء فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

زيادة الإنتاج المحلي من الزيت الخام والغاز الطبيعي

أكد وزير البترول في بيانه استمرار العمل نحو زيادة الإنتاج المحلي من الزيت الخام والغاز الطبيعي، من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء والتركيز على تسريع عمليات تطوير الآبار الجديدة وإدراجها في خطط الإنتاج.

وأشار إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف في المناطق البرية والبحرية في مصر.

وأوضح الوزير أن رؤية مجلس الوزراء تركز على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء بشكل جذري، من خلال توفير التمويل والتعاون الشامل مع وزارتي الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية، واتخاذ الإجراءات الداعمة الضرورية لتحقيق هذا الهدف.

خلال جولته، استمع وزير البصرة إلى شرح من رئيس شركة جاسكو، المهندس ياسر صلاح الدين، والكوادر المعنية بمركز التحكم، حول عمليات إدارة وتشغيل الشبكة القومية للغاز.

تم مناقشة سيناريوهات التعامل والمناورات اللازمة لضمان استمرارية إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء، ودعم القطاعات الصناعية والخدمية، سواء من خلال الغاز المحلي أو الشحنات المستوردة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً