اعلان

وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

وزير العمل
وزير العمل
كتب : أهل مصر

أعلن وزير العمل، محمد جبران، اليوم الجمعة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.

إجازة رأس السنة الهجرية

وأكد الوزير أن صاحب العمل له الحق في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا استدعت ظروف العمل ذلك، وسيحصل العامل في هذه الحالة على أجره بالإضافة إلى مثل هذا الأجر عن هذا اليوم.

ووفقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين في القطاع الخاص إجازة بأجر كامل خلال أيام العطلات الرسمية والمناسبات التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

إجازة للعاملين في القطاع الخاص

وأكد الوزير محمد جبران صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024 بشأن إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وطالب رؤساء الإدارات المركزية في ديوان عام الوزارة ومديريات العمل بالمحافظات بنشر أحكام الكتاب على مواقع العمل والإنتاج والعمل بمقتضاه.

وأشار الكتاب إلى منح العاملين إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الخميس 11 يوليو 2024 بدلاً من الأول من شهر محرم عام 1446 هجرية، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأكد أحقية صاحب العمل في تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، وأن العامل يستحق أجره مثلي هذا الأجر في هذه الحالة.

مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في القطاعات الحكومية

وجرى توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في القطاعات الحكومية، وذلك في إطار الحرص على تحقيق الغاية الاجتماعية والقومية.

وبناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لعام 2024، تم تحديد يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام والأعمال العامة والقطاع الخاص، بدلاً من الأول من شهر المحرم عام 1446 هجرية.

وتقدم وزير الشؤون الدينية، جبران، بأسمى التهاني للشعب المصري وللمسلمين بمناسبة رأس السنة الهجرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً