اعلان

الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية.. شروط التقديم

الداخلية
الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية في القاهرة والإسكندرية للعام الدراسي 2024-2025.

قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

ويجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم علمي علوم أو شهادة الثانوية الأزهرية قسم علمي، وأن يجتازوا الاختبارات المقررة وفقًا للشروط التالية: يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وأن يكون لديه والدين مصريين يحملان الجنسية المصرية بطريقة غير التجنس.

يجب أن يكون الشخص الذي يتقدم للوظيفة لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 25 سنة في أول أكتوبر 2024م. يجب أن لا يقل الطول عن 160 سم للإناث و165 سم للذكور، وأن لا يتجاوز الوزن الناتج من طرح 100 سم من الطول بزيادة أو نقص لا تتجاوز 10 كجم.

ويجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (شعبة علمي علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمي بنسبة لا تقل عن 60%، وأن لا تقل نسبة اللغة الإنجليزية عن 65%.

شروط التقديم

شروط التقدم للوظيفة تشمل أداء الخدمة العسكرية الإلزامية أو الاعفاء منها، ويجب أن يكون للمتقدم سيرة ذاتية جيدة وسمعة حسنة، كما يجب أن لا يكون قد صدر بحقه حكم بجريمة تتعلق بالشرف أو الأمانة، ولا يجب أن يكون قد فصل من أي مؤسسة حكومية أو عسكرية بقرار نهائي.

يجب على الطالب أن يتوافق مع شروط اللياقة الصحية التي يحددها المجلس الطبي المتخصص لهيئة الشرطة. يجب ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، ويجب عليه التعهد كتابةً بعدم الزواج خلال فترة الدراسة في المعهد. يجب على الطالب أن يوافق على العمل في أي موقع شرطي وفقًا لاحتياجات العمل.

يجب على المتقدم تقديم أشعة عادية على الصدر حديثة مع تقرير من أحد المستشفيات الحكومية أو الجامعية مختوم بخاتم شعار الجمهورية أثناء إجراء الاختبار الطبي.

موعد سحب كراسات الالتحاق

بالنسبة لأحكام عامة، سيتم سحب كراسات الالتحاق من يوم السبت الموافق 13/7/2024 حتى يوم الخميس الموافق 15/8/2024 في مستشفيات هيئة الشرطة في مدينة نصر، طنطا، الإسكندرية، وأسيوط، يمكن استلام الكراسات بعد استيفائها من يوم الإثنين الموافق 15/7/2024 حتى يوم الإثنين الموافق 19/8/2024 في مقر المعهد بمستشفى الشرطة في مدينة نصر.

يحق للمعهد استبعاد الطلاب الذين يتم تحديد عدم لياقتهم الطبية بعد إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

يجب على جميع الطلاب الالتزام بالقواعد الانضباطية والزي المحدد والمظهر العام أثناء الدراسة بنظام التردد اليومي في المعهد.

وتستمر مدة الدراسة في المعهد الفني الصحي الشرطي لمدة سنتين دراسيتين، وبعد التخرج يحصل الطالب على 'دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية' ويتم ترقيته إلى درجة معاون أمن ثالث، ويمكن للطالب التقدم للحصول على درجات أعلى وفقًا للقوانين المعمول بها. تشمل مناهج الدراسة في المعهد الفني الصحي الشرطي نفس المناهج المعتمدة في المعاهد الأخرى التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتمتع الخريج بجميع الامتيازات والخدمات المقدمة لأفراد الشرطة وفقًا للتعليمات والقوانين المنظمة لذلك.

بالالتزام باللوائح الداخلية للمعهد

يتعهد الطالب وولي أمره بالالتزام باللوائح الداخلية للمعهد، وفي حال رغبة الطالب في عدم الاستمرار في المعهد، يجب عليه تقديم طلب استقالة إلى مدير المعهد مع توقيع ولي الأمر إذا كان الطالب أقل من واحد وعشرين عامًا.

ويجب على الطالب أيضًا تحمل تكاليف تدريبه وإعاشته ومكافآته الشهرية والمصروفات التي تتحملها الدولة خلال فترة دراسته بالمعهد بالتعاون مع ولي الأمر.

إذا تبين عدم صحة البيانات المقدمة من الطالب أو تم إغفال بعضها والتي قد تؤثر على شروط القبول بالمعهد، يمكن فصل الطالب بقرار من مجلس التأديب.

المزايا الممنوحة للطلاب المقبولين تشمل تحمل الدولة تكاليف التعليم والتدريب، وتوفير قيمة الملابس خلال فترة الدراسة. كما يحصل الطلاب المنتظمون على مكافأة شهرية ويمنح الأوائل والمتفوقون حوافز مادية ومعنوية.

بعد التخرج، يمكن للخريجين الاستفادة من المزايا المالية التي يقدمها صندوق التكافل لأفراد هيئة الشرطة، بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية والطبية والمساهمات الإنسانية التي تقدمها لجنة الرعاية الاجتماعية بالوزارة والمزايا الأخرى المقدمة لأفراد الشرطة بعد التخرج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل