اعلان

الصحة والتعليم.. تفاصيل أول اجتماع للحكومة الجديدة

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

رأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم أول اجتماع للحكومة الجديدة بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أول اجتماع للحكومة الجديدة

بدأ الاجتماع بتقديم الشكر للرئيس على ثقته في تشكيل الحكومة الجديدة، وتعهد ببذل قصارى جهده لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس في مختلف أنحاء البلاد.

وفي ختام الاجتماع، قدم رئيس الوزراء التهنئة للرئيس والحكومة وللشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد، سائلا الله أن يعيده على مصر والمصريين بالخير والرخاء.

أهمية التعامل السريع مع المشكلات التي تواجههم

بعد ذلك، قدم الدكتور مصطفى مدبولي شكره للوزراء والمحافظين السابقين على جهودهم في خدمة الوطن والمواطنين، وعبر عن تقديره للجهود التي بذلوها في ظل ظروف صعبة.

كما هنأ الوزراء والمحافظين الجدد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة، وحثهم على العمل بجدية وتفانٍ لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وأكد رئيس الوزراء أهمية التعامل السريع مع المشكلات التي تواجههم، وضرورة إيلاء القضايا الاجتماعية الأولوية في عملهم.

وشدد على أهمية تقديم الحلول للتحديات التي تواجه المواطنين، وضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ودعا إلى بذل جهود مشتركة لتحقيق رضا المواطن وثقته في قدرة الحكومة على حل مشكلاتهم.

ضبط الأسعار وخفض معدلات التضخم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم العمل مع المجموعة الوزارية الاقتصادية على مجموعة من الملفات الحيوية في الفترة القريبة، مثل ضبط الأسعار وخفض معدلات التضخم وزيادة الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى زيادة الموارد من العملة الأجنبية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية ملف الصحة والتعليم لدى رئيس الجمهورية، ولذا تم تعيين نائب لرئيس الوزاراء للتنمية البشرية بشكل عام، وبشكل خاص لقطاعي الصحة والتعليم. كما تم التركيز على الصناعة والتصنيع المحلي، وتم تعيين نائب آخر لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وسيتم العمل على التنسيق المستمر خلال الفترة المقبلة لتعزيز هذه الملفات.

قال الدكتور مصطفى مدبولي إنه سيتم عقد اجتماعات دورية للمجموعات الوزارية المحددة، سواء برئاسة نائبي رئيس مجلس الوزراء أو برئاسة الوزراء، وسيتم وضع أجندة عمل ومستهدفات واضحة لكل مجموعة لتحقيقها، مع التأكيد على متابعة دقيقة لتنفيذ تلك المستهدفات.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية التنسيق الدائم والفعال مع جميع المحافظين؛ من أجل التعاون في تحديد الرؤية المشتركة لتنفيذ المشروعات المختلفة، وخاصة المشروعات الخدمية التي تؤثر في حياة المواطنين بشكل كبير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 7 أيام.. التعليم تعلق