اعلان

10 أيام من الجلسات.. تفاصيل اجتماعات اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة

لجنة دراسة برنامج الحكومة
لجنة دراسة برنامج الحكومة
كتب : أهل مصر

انتهت، اليوم الأربعاء، أعمال اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، والتي يرأسها المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، لإعداد تقريرها بعد إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة، أول أمس، حيث تعقد اللجنة اجتماعاتها لإعداد تقرير بشأن البرنامج الحكومي.

دراسة برنامج الحكومة الجديدة

وجرى عقد الاجتماع الأول للجنة بحضور وزير المالية، ووزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية، ووزير شئون المجالس النيابية والتواصل السياسي، أما الاجتماع الثاني سيتم بحضور وزراء العدل والأوقاف والثقافة، حيث سيرد الوزراء على تساؤلات واستفسارات أعضاء اللجنة حول برنامج الحكومة.

تضم اللجنة الخاصة حوالي 42 نائباً، بما في ذلك النائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، ورؤساء اللجان النوعية في المجلس، وممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب، بالإضافة إلى عدد من النواب المستقلين وأعضاء المعارضة مثل أحمد فتحي، غادة علي، سليمان وهدان، مصطفى بكري، إيرين سعيد، أحمد الشرقاوي، ندى ألفي ثابت، أحمد فرغلي.

مواجهة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق

وجرى تكليف اللجنة بمناقشة برنامج الحكومة بحضور الوزراء المختصين، وإعداد تقرير حول البيان في غضون 10 أيام، جاء هذا بعد إعلان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة الخاصة برئاسة أحد وكلاء المجلس لدراسته.

أكد المستشار أحمد سعد الدين رئيس اللجنة في تصريحاته حرص اللجنة على مراجعة البرنامج المقدم من الحكومة والتأكد من التزامه بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وتحقيق تطلعات الشعب المصري.

وأشار إلى أهمية تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما في ذلك مواجهة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق والحد من التضخم وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الإقليمية.

وأوضح أن اللجنة ستكون في حالة انعقاد دائم طوال فترة عملها التي تصل إلى عشرة أيام، ومن المتوقع أن يعود مجلس النواب للانعقاد يوم الأحد الموافق 21 يوليو لمناقشة تقرير اللجنة بشأن بيان الحكومة ومنحها الثقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التعليم: عدد المستشفيات الجامعية وصل 126 مقارنة بـ 88 في 2014