اعلان

فتح باب التقدم الكترونيًا لمدارس "STEM".. تعرف على الشروط المطلوبة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن فتح باب التقديم الكترونيًا لمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا 'STEM' ومدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس على الموقع الرسمي للوزارة في الفترة من 7 يوليو 2024 حتى تاريخ 31 يوليو 2024، وذلك عبر على الرابط الالكتروني: اضغط هنــــــــا.

وتوضح الوزارة بأنه تقرر إجراء اختبارات القبول لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 'STEM' في الفترة من يوم السبت الموافق 17 أغسطس وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، بينما تجري اختبارات مدرسة المتفوقين بعين شمس في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

وأشارت الوزارة إلى أن شروط التقدم الخاصة بكل مدرسة على النحو الآتي :

أولا : الشروط العامة:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية

- ألا يزيد عمر الطالب في ٢٠٢٤/١٠/١م عن ١٨ عاماً.

- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول في العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤.

ثانيا: شروط خاصة

يجب على من يتقدم للامتحان للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 'STEM” أن يكون مستوفيا للشروط الآتية:

- أن يكون مجموع درجات الطالب (٢٧٤,٥) درجة فأكثر بنسبة تعادل (۹۸% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المقررة .

- أن يكون مجموع درجات الطالب (٢٦٦) درجة فأكثر بنسبة تعادل (٩٥% ) من المجموع الكلي فقط، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم).

وبالنسبة للطلاب الراغبين في التقدم لمدرسة المتفوقين بعين شمس:

- ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن (٢٥٢) درجة فأكثر بنسبة (90%) بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس .

وتوضح الوزارة أنه بالنسبة للطلاب الذين قاموا بالتسجيل الالكترونى لاستمارة التقدم على موقع الوزارة وتم حفظ بياناتهم طباعة استمارة التقدم بعد التسجيل مباشرة مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع المستندات الآتية:

- 2 صورة شخصية للطالب

- صورة طبق الأصل من شهادة الاعدادية او بيان نجاح معتمد بالدرجات

- صورة من شهادة الميلاد

- إيصال سداد الرسوم

وبالنسبة للفئات التي لم يتاح لها التسجيل الالكتروني واستوفوا شروط القبول بهذه المدارس التقدم يدويا بأوراقهم إلى الإدارة العامة للامتحانات خلال فترة التقدم الالكتروني وهم الفئات الآتية:

- طلاب أبناؤنا في الخارج وطلاب الشهادات غير المعادلة الذين قاموا بإجراء امتحان تحديد مستوى.

- الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي ومستوفون الشروط التقدم.

- الطلاب الذين زادت درجاتهم بعد نتيجة تظلمات الإعدادية وأصبحوا مستوفين لشروط التقدم ولم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني.

- الطلاب الحاصلين على براءة اختراع أو متقدمين إليها بمحضر إبداع مثبت من أكاديمية البحث العلمي واتباع شروط إعلان التقدم.

- الطلاب الحاصلين على شهادة مناظرة للمنهج المصري أو الحاصلين على شهادة من مدارس دولية بأرض الوطن وهى مدارس تم معادلة مناهجها من قبل الوزارة شريطة استيفاء شروط التقدم.

- طلاب المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الاعدادية هذا العام .

جدير بالذكر أن الطلاب المصريين فقط والمستوفين لشروط التقدم هم المتاح لهم التقدم للتسجيل وتسليم الأوراق الخاصة بالتقدم لهذه المدارس، ولن يسمح للطلاب الذين قاموا بالتسجيل الالكتروني ولم يستوفوا أوراقهم في قسم شئون الطلبة بالإدارات التعليمية بأداء اختبارات القبول بمدارس المتفوقين، كما يتم اخطار الطالب برقم جلوسه وموعد ومكان عقد الاختبار من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع سائق أوبر المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد: موكلي مريض سكر وكان عايز يقضي حاجته