اعلان

جبالي يبحث مع «الوطني لنواب الشعب الصيني» تنسيق الرؤى في القضايا الإقليمية والعالمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد من مجلس النواب في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس والمُنعقد في روسيا الاتحادية.

زبارة رئيس مجلس النواب للصين

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على عمق ورسوخ علاقات الصداقة التاريخية بين مصر والصين، مُشيداً بجهود القيادة السياسية في كلا البلدين في تعزيز التفاهمات المُشتركة والمُرتكزة على ضرورة الإرتقاء بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الصديقين.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

الشراكة المصرية الصينية

وثمن الشراكة المصرية الصينية في العديد من المشروعات بمصر والاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما أكد على حرص مصر على التعاون مع جمهورية الصين الشعبية من أجل دعم آليات العمل في تجمع بريكس باعتباره أحد أهم المحافل الدولية المُعبرة عن مصالح وأولويات الدول النامية ودول الجنوب وتعزيز دورها في مواجهة التحديات الإقتصادية العالمية والإسهام في تحقيق السلم العالمي.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

العلاقات البرلمانية بين مصر والصيني

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري والمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني باعتبارها أحد أهم ركائز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وبما يكفل نقل وتبادل الخبرات وتنسيق الرؤى المُشتركة بين البرلمانين في كافة المجالات وحيال القضايا الإقليمية والعالمية محل الاهتمام المُشترك.

من جانبه، ثمن تشاو له جي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الشراكة الاستراتيجية بين الصين ومصر، مُشيداً بجهود البلدين في دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، ومؤكداً حرص المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلس النواب المصري بما يُمثل رافداً مهماً لتعزيز العلاقات بين الشعبين والبلدين الصديقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة