اعلان

الصحة: زيادة موازنة العلاج على نفقة الدولة خلال السنوات الثلاث المقبلة

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن البرنامج الحكومي يركز على توفير خدمات صحية متميزة من خلال توفير العلاج على نفقة الدولة.

توفير خدمات صحية متميزة

وأشار إلى أنه خلال الفترة من عام 2014 إلى عام 2024، وجرى إصدار 32.5 مليون قرار لعلاج المواطنين على نفقة الدولة، واستفاد منها 18.8 مليون شخص بتكلفة إجمالية بلغت 102.3 مليار جنيه.

أكد وزير الصحة خلال مناقشة برنامج الحكومة أنه من المخطط زيادة الموازنة السنوية للعلاج على نفقة الدولة خلال السنوات الثلاث المقبلة من 20.8 إلى 26.3 مليار جنيه بحلول عام 2027.

العلاج على نفقة الدولة

وقد قدم الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أمس السبت، برنامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة، والذي يهدف إلى بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته من خلال نظام صحي يشمل جميع المواطنين، وذلك أمام اللجنة الخاصة المشكلة من مجلس النواب والمعنية بمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة.

في بداية عرضه، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن الحكومة تعمل على تحقيق التنمية البشرية من خلال عدة محاور أساسية، منها حماية الأمن القومي وتنفيذ سياسة مصر الخارجية، وتعزيز رفاهية الإنسان المصري وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

توفير نظام صحي شامل

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن الهدف الرئيسي للحكومة هو بناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وذلك من خلال توفير نظام صحي شامل وتحسين نظام التعليم لتوفير فرص عمل مناسبة ولائقة، وتنمية عمرانية مستدامة تضمن حياة كريمة للجميع، بالإضافة إلى تأهيل الشباب وتمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في جميع المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً