اعلان

نجيب ساويرس في مرمى نيران «السوشيال» بعد صورته مع أبي أحمد.. هل شارك في بناء سد النهضة؟

نجيب ساويرس وأبي أحمد
نجيب ساويرس وأبي أحمد
كتب : أهل مصر

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، هجومًا على رجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك بعد تداول صورة له مع أبي أحمد رئيس وزراء أثيوبيا، وذلك وسط الأزمة الدائرة بين مصر وأديس أبابا على قضية سد النهضة.

بعد تداول تلك الصورة التي تجمع نجيب ساويرس وأبي أحمد، رجح رواد وسائل التواصل الاجتماعي، أن هناك علاقة وطيدة بين الطرفين، بينما تسائل أخرين هل «ساويرس»، له علاقة بالمشاركة في بناء سد النهضة، وذلك من خلال شركة المقاولات خاصته.

صورة نجيب ساويرس وأبي أحمد

وبالبحث تبين أن صورة ساويرس وآبي أحمد، نشرها 'نجيب' في ديسمبر 2018، في حسابه على 'تويتر'، مع تعليق فيه إشادة برئيس الوزراء الأثيوبي، بسبب محاولاته لتحسين العلاقات مع مصر في ذلك الحين، قائلا: جائزة نوبل عن استحقاق، حافظ على وعدك بعدم الإضرار بمصالح مصر، ونصيبها من مياه النيل، وسنكافئك بمحبة وتقدير من الشعب كله».

ورد مؤخرًا نجيب ساويرس، على تلك الأقاويل، حيث نشر بعض رواد تويتر الخبر قائلين له: هل حقيقي مشاركتك في بناء سد النهضة؟.. ليرد «ساويرس»: «كذب طبعا والسؤال نفسه معيب! الصورة حقيقية بس من 6 سنيين».

سد النهضة الإثيوبي

ومن الجدير بالذكر أن سد النهضة الإثيوبي الكبير الذي تبلغ تكلفته 4 مليارات دولار هو مشروع ضخم للطاقة الكهرومائية يمتد على طول نهر النيل لإنتاج ما يكفي من الكهرباء لتزويد المنطقة بأكملها بالطاقة، ما يقرب من 6000 ميجاوات، لكن السد ليس حلاً مقبولاً وهناك سؤال بين جارتي إثيوبيا مصر والسودان، وسط جدل مستمر حول حصص المياه لكل دولة من الدول المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة سـفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات لـ 13 أغسطس