اعلان

الحكومة تعلن موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال

المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع المحافظين في أول اجتماع للمحافظين الجدد، اليوم،.

قال متحدث الوزراء، إن الاجتماع وضع رؤية شاملة للمرحلة المقبلة في المحافظات، وتقييم أداء المحافظين بمدى تمكين كل محافظ لنوابه من القيام بالمهام الموكلة إليهم، بحيث يكون لديهم ملفات ومسئوليات تقع على عاتقهم، وإعداد صف ثان وثالث من القيادات التنفيذية ومتابعة أدائهم في هذا الشأن، والاستفادة من قدراتهم.

وأضاف متحدث الحكومة خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة مواجهة التحديات وأهمية التعامل الفوري مع القضايا المجتمعية بشكل يومي، منوها أن «مدبولي» وجه بضرورة ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض من السلع في المحافظات وتسريع إجراءات التصالح في ملف البناء.

وتابع الحمصاني:" وزارة التنمية المحلية قامت بتدريب 4600 موظف على مستوى المحافظات من العاملين بمنظومة التصالح، وتحديد مسئول بجميع المحافظات عن هذا الملف، كما تم تشكيل اللجان الفنية والأمانات على مستوى المدن والأحياء، إضافة إلى التنسيق مع وزارة التخطيط لعمل منظومة إلكترونية محوكمة للتصالح، بدءا من تقديم الطلب وانتهاء بحصول المواطن على نموذج إتمام التصالح".

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أنه تم التوجيه بالمتابعة اليومية لإجراءات العمل بهذا الملف، مع ضرورة التأكيد على رؤساء المدن بتسريع الإجراءات وتيسيرها على المواطنين، وفي الوقت نفسه عدم السماح بأية مخالفة بناء جديدة، وأن يتم التعامل بكل حسم مع أية محاولات لتبوير أي مساحة من الأرض، أو تشوين مواد بناء بهدف إقامة مبان مخالفة.

وبشأن موقف الكهرباء، نوه الحمصاني على أن رئيس الوزراء تابع موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، وزيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار.

واستكمل قائلا: وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، وبنهاية الأسبوع المقبل، ستكون الاحتياطيات المطلوبة قد اكتملت بالفعل

وحول موقف الدواء وتوفير النواقص، أكد متحدث الوزراء على توجيه مدبولي بضرورة العمل على حل مشكلة نواقص الأدوية، بعد رصد عدد من الشكاوى في هذا الشأن، ومن ثم يجب العمل على حل هذه المشكلات، والتنسيق مع شركات الأدوية لمضاعفة الإنتاج.

وبشأن تداعيات وسبب مشكلة الدواء، اختتم قائلا: المشكلة سببها كان نقص السيولة الدولارية خلال الفترة الماضية، والأزمة بدأت تنفرج مع توافر السيولة الدولارية، وستنتهي المشكلة خلال الأسابيع المقبلة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً