وزير الإسكان: بناء 7 آلاف وحدة في العلمين و تنفيذ 5 أبراج جديدة

وحدات سكنية
وحدات سكنية

وصف المهندس شريف الشربيني وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، ما يحدث على أرض العلمين الجديدة كأحد مدن الجيل الرابع أنه إنجاز بكل المقاييس وأنه في أول زيارة له للمدينة بعد توليه حقيبة الاسكان موجها الشكر لسلفه وزير الاسكان السابق الدكتور عاصم الجزار قائلاً ك بوجه له كل الشكر حيث عملت معه لمدة اربع سنوات قبل ان أتولى حقيبة الاسكان ".

وأكد وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، أن حجم الانجاز في مختلف مشروعات العلمين الجديدة يسير بشكل جيد وبمعدلات قياسية وأن حجم الاسر التي تسلمت وحداتها وأصبحت تقيم فعلياً بالمدينة بلغ 3500 أسرة حتى الان .

وأشار إلى أن المخطط والمستهدف من مدينة العلمين الجديدة أن تكون طول الوقت جاذبة لناس على مدار 12 شهر وليست فترة موسمية مرتبطة بفصل الصيف أو موسم معين " .

وأوضح، وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية، أنماط الوحدات السكنية المتنوعة في مدينة العلمين التي تستهدف كافة فئات المجتمع، قائلاً "عندنا جنوب الطريق الدولي الساحلي لدينا مشروع سكن مصر بإجمالي 7000 وحدة سكنية، وبالفعل سلمنا 80% من الوحدات لملاكها وإجمالي عدد الاسر المقيمة بالفعل حتى الان في هذا المشروع 1500 أسرة".

أجاب المهندس شريف الشربيني وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية على سؤال الاعلامية لميس الحديدي: هل بالامكان أن تتحول مدينة العلمين لمحافظة مستقلة ؟ قائلاً :" الان تابعة لمحافظة مطروح ومع هيئة التخطيط العمراني يتم عمل رؤية كاملة للمنطقة أوالاقليم كاملاً بحيث يتم عمل إعادة توزيع ومن المحتمل والممكن في وقت وقت من الاوقات أن تتحول لمحافظة مستقلة ".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)