اعلان

رئيس جهاز المدينة: إجمالي عدد الوحدات بمدينة حدائق العاصمة يصل إلى 100170

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

أوضح رئيس جهاز تنمية حدائق العاصمة، المهندس عمار مندور، أنه يتم حالياً تكثيف الأعمال في المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، وذلك من خلال توفير الخامات اللازمة للبناء والتشطيب، والتنسيق مع شركات المقاولات لزيادة نسب الإنجاز في هذه المشروعات.

مدينة حدائق العاصمة

وأشار مندور إلى الموقع المتميز لمدينة حدائق العاصمة، حيث يحدها من الشمال خط سكة حديد القاهرة – السويس، ومن الجنوب طريق السويس الصحراوي مقابل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، ومن الشرق طريق وصلة أم قمر، ومن الغرب الطريق الدائري الإقليمي.

وأوضح أن المدينة تمتد على مساحة 29435.5 فدان، وتستهدف استيعاب 2.6 مليون نسمة.

وفيما يتعلق بالمشروعات الاستثمارية بالمدينة، أوضح مندور أن هناك مشروعات متنوعة تم تنفيذها، بما في ذلك تخصيص أراضي استثمارية تزيد على 5 أفدنة لإحدى الشركات لإقامة مشروع عمراني متكامل، بالإضافة إلى مشروع بيت الوطن الذي شهد طرح 288 قطعة أرض على الموقع الإلكتروني في نهاية 2023، وتم تخطيط 215 قطعة أخرى للطرح التكميلي.

تحدث رئيس جهاز تنمية حدائق العاصمة عن المنطقة الصناعية، حيث أشار إلى أنه تم إجراء رفع مساحي جوي لها بمساحة تبلغ 5000 فدان، وأنهم يعملون حالياً على إعداد المخطط التفصيلي لها ودراسة الأعمال الاستشارية لتوصيل المرافق الرئيسية.

كما أشار إلى وجود 66 قطعة أرض خدمية استثمارية بمساحة 2350 فدان، وحدد المناطق التي سيتم تعظيم الاستفادة منها في المرحلة الأولى من التنمية.

المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"

ثم انتقل إلى قطاع الإسكان، حيث عرض مشروعات المبادرة الرئاسية 'سكن لكل المصريين' في مدينة حدائق العاصمة، وأوضح أن إجمالي عدد الوحدات بالمدينة يصل إلى 100170 وحدة، منها 92802 وحدة بمحور محدودي الدخل وتم تسليم 38928 وحدة، بالإضافة إلى 7368 وحدة بمحور متوسطي الدخل والتي يتم تنفيذها بوتيرة سريعة.

في سياق متصل، قدم المهندس عمار مندور تقريرًا عن المباني الخدمية في المدينة وفقًا للإعلان العاشر، حيث أكد وجود 39 مبنى خدميًا متنوعًا بين مدارس وحضانات وأسواق ومخابز ومركز طبي ووحدة صحية وملاعب خماسية ومراكز شباب وموقف إقليمي ومجمع شرطي ومقر إداري.

وأشار إلى أن بعضها تم تشغيله بينما يتم تنفيذ الباقي تباعًا أما المباني الخدمية في الإعلان الرابع عشر، فبلغ عددها 42 وتشمل مدارس وحضانات وأسواق ومخابز ومركز طبي وملاعب خماسية.

مشروعات المرافق الجارية بالمدينة

وفي عرضه، تناول المهندس عمار مندور أيضًا قطاع الطرق والمرافق في المدينة، ومصادر التغذية بالمياه ومنظومة الصرف الصحي وخطوط الصرف ومنظومة مياه الري.

كما تحدث عن مشروعات المرافق الجارية بالمدينة ونسب إنجازها، بما في ذلك مشروع تنفيذ مرافق البنية الأساسية في منطقة 2350 فدانًا شرق الدائري الإقليمي.

وختم رئيس الجهاز بعرض نطاق مشروعات الطرق ومحطات المرافق ونسب إنجازها، بالإضافة إلى وضع التغذية الكهربية لمدينة حدائق العاصمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً