اعلان

الري: مواردنا من الماء 60 مليار متر مكعب ونحتاج 114 مليارا سنويا

وزير الري
وزير الري
كتب : أهل مصر

شارك الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، في ورشة عمل تمكين الحلول المستدامة.. التوسع في نتائج المعرفة المتعلقة بالمياه والمنعقدة بمقر مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري بالسادس من أكتوبر تحت مظلة "مشروع المعرفة المائية" Water Knowledge، لاستعراض ومتابعة عدد من نتائج ومخرجات المشروع للبناء على هذه المخرجات وبحث الخطوات المستقبلية لتعزيز واستدامة التعاون مع الجانب الإيطالي في رفع وبناء القدرات في مجال المياه.

وفى كلمته بورشة العمل توجه الدكتور سويلم بخالص التحية لـ السفير ميخائيل كارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، والدكتور مارتينو ميلي مدير الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في مصر، وبياجو دي تيرليزى نائب مدير معهد سيام بارى الإيطالي للدراسات الزراعية المتوسطة، والدكتور حسين العطفي وزير الموارد المائية والري الأسبق وأمين عام المجلس العربى للمياه.

وأشاد الدكتور سويلم بالتعاون القائم بين مصر وإيطاليا في مجال المياه والذى يتجلى في تنفيذ "مشروع المعرفة المائية" والممول من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في مصر، هذا المشروع الهام الذي يُسهم في التدريب وبناء قدرات المتخصصين في مجال المياه سواء من المصريين أو الأفارقة، وتدريب جيل جديد من المهندسين والفنيين من مصر والدول الإفريقية لخدمة قضايا المياه في مصر وإفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقاطع جنسية وأدوات تعذيب.. بدء فض أحراز قضية سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات