اعلان

الحكومة تمنح الجنسية المصرية لأحد أكبر أثرياء العرب

جواز سفر مصري
جواز سفر مصري
كتب : أهل مصر

منحت الحكومة في قرار جديد الجنسية المصري لقرابة 36 شخصا، وفقا للجريدة الرسمية، كان من ضمنهم رجل الأعمال العراقي نمير العقابي المالك والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة ألمكو، وشركة أمواج الدولية، والذي يعد من الشخصيات العراقية البارزة بمجال الأعمال.

من هو رجل الأعمال العراقي نمير العقابي

نمير كريم عبد الحسن العقابي من مواليد مدينة واسط العراقية، وتدرج في التعليم حتى حصل على بكالوريوس في الهندسة من كلية الملكة ماري بجامعة لندن، في المملكة المتحدة، ونشأ العقابي كرجل عصامي وتدرج في إنشاء مجموعة واسعة من الشركات أبرزها ألمكو وأمواج الدولية.

العقابي على غرار العديد من الرجال الأثرياء في العراق، فقد نشأ في المنفى حيث غادرت عائلته العراق عام 1970 عندما كان يبلغ السابعة فقط من عمره في بداية حكم حزب البعث، وقد أقام في بادئ الأمر في الأردن، وبعدها في لندن ومن ثم في موسكو، وعاد ليسكن في الأردن عندما احتلت الولايات المتحدة العراق.

كما يشار إلى العقابي بأنه رجل ذو نفوذ سياسي وتجاري، حيث رافق العقابي رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في رحلته إلى واشنطن ولقائه الرئيس الأميركي جو بايدن، حيث ناقش السوداني بعض الملفات الهامة على الساحة العربية منها ملف غزة ووقف الحرب، وسبل منع توسع الصراع في المنطقة.

استثمارات نمير العقابي في مصر

لرجل الأعمال نمير العقابي العديد من الاستثمارات في دول متعددة كان من أبرزها مصر، حيث ساهم في تأسيس صندوق عقاري سياحي مع الدكتور هاشم السيد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أودن للاستثمارات المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة «إسكان النواب»: منح الثقة للحكومة الجديدة يعني موافقة الشعب بأكمله على برنامجها