اعلان

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات النواب

محمد صلاح أبو هميلة
محمد صلاح أبو هميلة

أعلن النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، موافقته على برنامج الحكومة بعد مناقشة اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيراً خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن أن الوزراء ونوابهم كلاً في مجالهم حضور للجنة وحضور المستشار محمود فوزي، وكذلك الإدارة الحكيمة للمستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس ورئيس اللجنة المخصصة لدراسة برنامج الحكومة.

الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة

وأوضح 'أبو هميلة'، أن المناقشات كانت قيمة من خلال مراجعة برنامج الحكومة المكون من 270 صفحة وتم إعداد تقرير من 57 صفحة مطالبا الحكومة بتنفيذ التوصيات التي جاءت في التقرير.

وأشار 'أبوهميلة'، إلى أن برنامج الحكومة جاء ملبياً لطموحات المصريين، في ظل الظروف الاقتصادية، وسيسهم في تحسين أحوال المواطنين، وتحسين الخدمات الصحية وتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة، وكذلك نائبين لرئيس الوزراء وهذا يعبر عن أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.

الجلسة العامة لمجلس النواب

وكانت قد بدأت منذ قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامج الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتشهد الجلسة، التصويت على منح الثقة للحكومة، ويكون قرار المجلس بأغلبية الأعضاء، ويحضر الجلسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ونحو 28 وزيرا حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«موضوع إنشائي».. جدل داخل قاعة النواب خلال مناقشة برنامج الحكومة بسبب جُملة