اعلان

رؤساء الهيئات البرلمانية يوافقون على برنامج الحكومة الجديدة

جانب من الجلسة العامة للنواب
جانب من الجلسة العامة للنواب

وافق عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، على برنامج حكومة المهندس مصطفي مدبولي الجديدة.

الموافقة على برنامج الحكومة الجديدة

وأعلن الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، موافقته على برنامج الحكومة الجديدة مؤكدا أن لديها توجيهات واضحة وصريحة بالانحياز للمواطن المصري.

وأشار القصبي، إلى أن البرنامج يؤكد على التفاعل مع الأزمات التي يواجهها وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح رئيس برلمانية مستقبل وطن، أن برنامج الحكومة جاء مدركا التحديات ملبيا للتطلعات ويتناول بناء الإنسان والاستقرار السياسي، ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار.

وأعلن النائب الوقوف خلف الحكومة لتنفيذ كل ما جاء في البرنامج، قائلا: وفي نفس الوقت المجلس يحتفظ بدوره الرقابي في متابعة تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة.

مناقشة اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة

من جانبه أعلن النائب محمد صلاح أبو هميلة، موافقته على برنامج الحكومة بعد مناقشة اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيراً إلى أن الوزراء ونوابهم كلاً في مجاله حضروا للجنة وتم الاستماع باستفاضة لبرنامج الحكومة.

وأوضح 'أبو هميلة'، أن المناقشات كانت قيمة من خلال مراجعة برنامج الحكومة المكون من 270 صفحة وتم إعداد تقرير من 57 صفحة مطالبا الحكومة بتنفيذ التوصيات التي جاءت في التقرير.

وأشار' أبو هميلة'، أن برنامج الحكومة جاء ملبياً لطموحات المصريين، في ظل الظروف الاقتصادية، وسيسهم في تحسين أحوال المواطنين، وتحسين الخدمات الصحية وتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة، وكذلك نائبين لرئيس الوزراء وهذا يعبر عن أولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.

من جانبه أعلن النائب أحمد بهاء شلبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقته على برنامج الحكومة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«موضوع إنشائي».. جدل داخل قاعة النواب خلال مناقشة برنامج الحكومة بسبب جُملة