اعلان

النائب أيمن أبو العلا يرفض برنامج الحكومة الجديدة: لم يحدد كيفية سداد عجز موازنة الدولة

ايمن ابوالعلا
ايمن ابوالعلا

أعلن الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رفضه برنامج الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن البرنامج في حد ذاته شخص المشكلات التي تواجه المواطنين، بالفعل، ولكنه للأسف، يفتقد لآليات التنفيذ وجدول زمني واضح للتنفيذ.

الجلسة العامة لمجلس النواب

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، وفي حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، لمناقشة تقرير اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة.

وقال أيمن أبو العلا، إن على سبيل المثال، أكدت الحكومة في برنامجها على أن الاقتراض سيكون له ضوابط وحد أقصى، ولكنها لم تحدد كيفية سداد عجز الموازنة العامة للدولة.

وأضاف، أيضا الحكومة أعلنت عن استهدافها التأمين على نحو 85 مليون مواطن، ولكنها لم تعلن عن آلية تنفيذ ذلك، وكذلك، وزير التربية والتعليم، أعلن عن حل مشكلة كثافة الفصول في مدة وجيزة ، ولكنه لم يعلن عن آلية التنفيذ.

دراسة برنامج الحكومة الجديدة

وتابع أبو العلا، أن حزبه، درس البرنامج وكان هناك اتجاه للرفض وتحول ذلك بعد مناقشات اللجنة بالبرلمان، إلى رفض مع تحفظ بعدم الطمأنينة.

وكان أبو العلا في بداية كلمته، ثمن المناقشات التي شهدتها لجنة دراسة برنامج الحكومة، والجهد المبذول خلال اجتماعاتها ال 11 التي عقدتها وتضمنت تبادل للأفكار والرؤى بين النواب والوزراء، كما ثمن أبو العلا، ما وصفه بالتناغم في المجموعات الوزارية بتشكيل الحكومة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إني لمعاشرة جثتك من المتلذذين.. ممثل النيابة العامة يكشف كيف قتل سفاح التجمع ضحيته الأولى