اعلان

تفاصيل تطاول النائب عبد المنعم إمام على الأغلبية.. ورد رئيس مجلس النواب

مجلس النواب
مجلس النواب

أثار النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، إشكالية تطاول النائب عبد المنعم إمام على الأغلبية البرلمانية، وهو ما دفع المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لمطالبته بتقديم اعتذار واضح للأغلبية.

وقال النائب عبدالهادي القصبي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن النائب عبد المنعم إمام أساء للأغلبية البرلمانية، خلال المشادات التي حدثت بين نواب الأغلبية وأحد النواب المستقلين، وهو ما يتطلب سماع رده على ما قاله في حق الأغلبية.

من جانبه قال النائب عبد المنعم إمام: "منذ بداية الدور التشريعي الحالي قبل أربع سنوات، نقف مع الأغلبية وتقف معنا، وكل ما فعلته هو اعتراضي على مقاطعة نواب الأغلبية لكلمة أحد الزملاء، وأؤكد احترامي وتقديري للأغلبية، وأن الممارسة تظل بيننا متاحة".

وقاطع عدد من نواب الأغلبية النائب عبد المنعم إمام بسبب اعتراضهم على عدم اعتذاره، مما دفع النائب عبد المنعم إمام للتعقيب عليهم قائلا: "مليش علاقة بما فهمتوه غلط، الأصل في الديمقراطية حماية الأقلية من سطوة الأغلبية".

من جانبه عقب النائب عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية، على حديث النائب عبد المنعم إمام قائلا :"النائب اعتذر للأغلبية ونطلب منه عدم العودة مرة أخرى لما فعله".

من جانبه قال المستشار حنفي جبالي، إن جميع النواب، أغلبية ومعارضة، مواطنون مصريون مخلصون، لكن للأسف الزميل الذي تمت مقاطعته تحدث عن أن تقرير برنامج الحكومة إنشائي، ولم يتحدث في نقاط محددة في برنامج الحكومة، متابعا: "انتقد الحكومة بطريقتك كما شئت، لكن الإساءة المجردة تخالف اللائحة".

وأضاف: "إنني ألتزم باللائحة قبل أي زميل وزميلة، لذلك أطلب من الزميل عبد المنعم إمام أن يكون واضحا في الاعتذار".

وبعد مطالبة رئيس النواب بتقديم النائب لاعتذار واضح، قال النائب عبد المنعم إمام: "أعتذر للأغلبية البرلمانية عما بدر مني".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وبروكسي في كأس مصر (لحظة بلحظة) | التشكيل