اعلان

«النواب» يقر برنامج الحكومة ويطبق المادة 126 من لائحة المجلس برلمان

رئيس مجلس النواب حنفي علي الجبالي
رئيس مجلس النواب حنفي علي الجبالي
كتب : أهل مصر

أقر مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في جلسته العامة اليوم الخميس، برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، وصوت بالموافقة على منحها الثقة.

وتنص المادة (١٢٦) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو في أول اجتماع له إذا كان غير قائم.

ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس يراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس في أولى جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال، يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.

وكان مجلس النواب قد وافق علي تقرير اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، لدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، بعدما قام المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة المصرية، باستعرض تقرير اللجنة حول برنامج الحكومة امام الجلسة العامة لمجلس النواب، والمنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وبروكسي (3-2) في كأس مصر (لحظة بلحظة) | هدف ملغي لـ الزمالك