اعلان

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشف الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، عن موعد انكسار الموجة الحارة، والتي بدأت يوم الأربعاء الماضي 17 يوليو ، وتستمر لمدة 10 أيام، وبالتالي تنتهى الأسبوع المقبل.

وأضاف "فهيم " خلال تصريحات له، أن الموجة شديدة الحرارة بدأت على كافة أنحاء الجمهورية تزامناً مع بداية الأسبوع الثاني من شهر أبيب، نتيجة لامتداد منخفض الهند الموسمي وسيطرته تماماً على الأجواء خلال الأسبوع المقبل .

وأشار "رئيس مركز معلومات تغير المناخ " إلى أن سبب الموجة شديدة الحرارة هو امتداد المنخفض القادم من الهند في إحداث موجات حارة قوية في مصر ، كما أنه سبب رئيسي خلال هذه الفترة من كل عام لأن تتعرض مصر إلى ارتفاع في درجات الحرارة، إضافة لارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.

كما كشف رئيس مركز معلومات تغير المناخ عن أهم الظواهر الجوية التى تضرب مصر خلال تلك الموجة الحارة، حيث تتوالى الموجات شديدة الحرارة بدون انقطاع وترتفع درجة حرارة الليل ما يؤدي إلى زيادة حاجة كافة المحاصيل لمياه.

وأشار إلى أنه يصاحب الحرارة العالية زيادة أكبر في الطاقة الحرارية (الإشعاع الشمسي)، محذرا من خطورة التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة و متصلة أثناء الظهيرة.

ولفت رئيس مركز معلومات تغير المناخ إلى أنه تزداد الرطوبة النسبية صباحاً ويزيد معدل تشكل الندى والرطوبة الحرة على أسطح النباتات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً