اعلان

اليوم آخر أيام تخفيف الأحمال.. وانتهاء أزمة الكهرباء في هذا الموعد

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال
كتب : أهل مصر

تختتم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، آخر أيام تطبيق خطة تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، بعد قرار مجلس الوزراء بانتهاء العمل بها اعتبارًا من الأحد 21 يوليو الجارى وحتى منتصف سبتمبر القادم.

انتهاء تخفيف الأحمال

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأربعاء الماضي، لمناقشة ومتابعة مختلف القضايا والملفات والرد على شواغل الرأى العام، واستعراض الجهود المبذولة فى هذا الإطار،

بحضور كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية.

رئيس الوزراء يعلن وقف خطة تخفيف الأحمال من الأحد حتى منتصف سبتمبر.. مدبولى: الفجوة من احتياجاتنا من الطاقة 4 جيجا سيتم توفيرها من الطاقة الجديدة والمتجددة.. وأوجه اعتذارى لطبيبة سوهاج إذا كان قد حدث معها تجاوز

مدبولي

موعد انتهاء أزمة الكهرباء

وأكد أنه حرص خلال المؤتمر الصحفى على حضور وزيرى الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، مضيفًا أن حضورهم يأتى فى إطار الوعد الذى قدمته الحكومة فى وقت سابق بإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث من يوليو الجارى لفترة الصيف تحسبًا لدرجات الحرارة العالية.

وأضاف مدبولى أنه تابع على مدار الأسبوع الماضى الموقف يوميًا مع الوزراء على الأرض، مؤكدًا وصول الشحنات بانتظام وفى التوقيتات المحددة لها، وبالتالى فقد تم اتخاذ قرار إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية خلال فترة الصيف اعتبارًا من اليوم الأحد 21 يوليو الجارى وحتى منتصف سبتمبر القادم.

وقال رئيس الوزراء: 'هذا يأتى بالإضافة إلى ما سبق أن وعدنا به بانتهاء الأزمة بالكامل على مستوى الجمهورية بحلول نهاية العام الحالى، مع وعد بالعمل على قدم وساق على مدار فترة ما بعد شهور الصيف للتقليل تمامًا من موضوع تخفيف الأحمال حتى حل الموضوع بشكل كامل نهاية هذا العام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يُعزي سلطان عمان في ضحايا حادث إطلاق النار بمسقط