اعلان

بعد توقعات حدوث زلازل.. الحكومة تبدأ إجراءات عاجلة في 6 محافظات ساحلية

ارتفاع موج البحر
ارتفاع موج البحر
كتب : أهل مصر

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية وستة من المحافظين، اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس صباح اليوم، حضر اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، واللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بالإضافة إلى حضور إسلام رجب نائب محافظ مطروح.

تم عقد الاجتماع في مقر مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بوزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس

تم خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات حول الشواطئ في تلك المحافظات نظرًا إلى توقعات بحدوث زلازل في بعض الدول المطلة على البحر المتوسط، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأمواج وتيارات شديدة وسحب في مياه البحر على الشواطئ، تم التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان المواطنين الذين يزورون تلك الشواطئ.

طلبت الدكتورة منال عوض من المحافظين التنسيق مع شركات الإنقاذ المتعاقدة مع محافظاتهم للتحضير واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تيارات سحب شديدة في حال حدوثها، وأكدت ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير الدعم في المناطق القريبة من الشواطئ كما طالبت بتوفر جهاز السيطرة في كل مدينة تتبع لها الشواطئ للإبلاغ الفوري عن حالات الطوارئ واتخاذ الإجراءات الضرورية بسرعة.

وأمرت بالتواصل المباشر مع غرفة السيطرة والطوارئ بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة والتنسيق مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بمقر مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة بسرعة.

تم تكليف الدكتورة منال عوض بإدارة غرفة العمليات والأزمات في الوزارة، وبضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات المركزية في المحافظات على مدار الساعة لمتابعة المستجدات وإرسال تقارير دورية والتنسيق مع المسئولين لاتخاذ الإجراءات الضرورية في حالة وقوع أي حوادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يجتمع مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية