اعلان

«التعليم» تكشف عن حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تداول عدد من جروبات الغش التابعة لـ شاومينج عبر برنامج التواصل الاجتماعي تيليجرام أنباء عن تسريب نتيجة الثانوية العامة، وإمكانية الحصول عليها بمقابل مادي، مما أثار غضب أولياء الأمور والطلاب.

نتيجة الثانوية العامة

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله عبر تلك الجروبات، ومزاعم تسريب نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأكد المصدر لـ «أهل مصر»، أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر جروبات شاومينج حول نتيجة الثانوية العامة وإمكانية الحصول عليها بمقابل مادي.

وأوضح المصدر، أن أعمال التصحيح مستمرة وفقا لمعايير وزارة التربية والتعليم، وهي مؤمنة بالكامل ولا يمكن تسريب النتيجة أو الإخلال بأعمال الصحيح، مناشدا أولياء الأمور والطلاب بعد الانسياق وراء الأخبار الكاذبة، والاعتماد على المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على متنه 31 فردًا.. القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية بعد تعرضه لعطل فني