اعلان

وزير الخارجية: مصر حققت إنجازات كبيرة في مجال حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية

وزير الخارجية بدر عبد العاطي
وزير الخارجية بدر عبد العاطي
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج اجتماعا يوم الثلاثاء 23 من يوليو مع قيادات وأعضاء قطاع حقوق الإنسان، والأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان.

جاء هذا الاجتماع في إطار حرص الوزير على التواصل المباشر مع مختلف قطاعات الوزارة واستماع آرائهم حول أولويات السياسة الخارجية المصرية في المستقبل.

أهمية تعزيز المصلحة الوطنية العليا

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الدكتور بدر عبد العاطي أشار خلال الاجتماع إلى أهمية تعزيز المصلحة الوطنية العليا وزيادة الاتصالات لخدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، سواء داخليا أو خارجيا، من خلال القطاعات الجغرافية والموضوعية والسفارات.

أكد المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أشار خلال اجتماعه مع قيادات وأعضاء قطاع حقوق الإنسان إلى وجود إرادة سياسية حقيقية لتعزيز الديمقراطية واستكمال تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتعزيز العدالة الاجتماعية.

وأكد أن الدولة المصرية تولي أهمية كبيرة لدعم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية، وقد حققت مصر إنجازات كبيرة في هذا المجال.

وشدد على دور القطاع بوزارة الخارجية في مواجهة الأطراف التي تسعى لتشويه صورة مصر في الخارج، ووجه بتكثيف التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لتعظيم الاستفادة من التقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان في مصر.

مجال حقوق الإنسان

واستمع وزير الخارجية إلى تقارير من قيادات وأعضاء القطاع حول تنفيذ التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، واستمع أيضًا من أعضاء الأمانة الفنية للجنة العليا لحقوق الإنسان إلى جهودهم في دعم جهود الحكومة ومتابعة تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عام 2021.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الوزير مع القطاعات المختلفة بالوزارة، لتبادل التقييمات حول أولويات سياسة مصر الخارجية بما يحقق مصالحها الاستراتيجية ويعزز علاقاتها مع الدول الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد