اعلان

بعد زيادة البنزين.. وزيرة التنمية المحلية تتابع تنفيذ تعريفة الركوب الجديدة

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية
كتب : أهل مصر

أجرت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عددا من المكالمات الهاتفية صباح اليوم مع المحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة من المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لجميع وسائل المواصلات العامة الداخلية والخارجية، مثل سيارات الميكروباص والسرفيس والنقل الجماعي. جاء ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 25 - 07 - 2024.

تعريفة الركوب الجديدة في المحافظات

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أنه تم توجيه بتفعيل غرف العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات، ورفع درجة الاستعداد لكل الأجهزة المعنية، وسرعة إصدار القرارات الخاصة بتعديل التعريفة الجديدة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس في كل محافظة والمحافظات المجاورة.

وجهت الدكتورة منال عوض بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس داخل كل محافظة، لضمان عدم استغلال المواطنين وتحديد أسعار السرفيس وفقًا للزيادة الجديدة في أسعار المنتجات البترولية، كما طالبت بوضع التسعيرة الجديدة لتعريفة الركوب على الزجاج الأمامي والخلفي للمركبات، والإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووضع بانرات ولوحات إرشادية في المواقف.

وطالبت وزيرة التنمية المحلية بسرعة التنسيق بين المحافظات لتحديد تسعيرة الخطوط الخارجية لوسائل المواصلات، وإرسالها إلى غرفة عمليات الوزارة كما شددت على ضرورة تنسيق القيادات التنفيذية في المحافظات مع مديري إدارة المرور ومديري مباحث المرور ومديري المواقف لمراقبة مواقف السرفيس والتأكد من اتباع السائقين للتسعيرة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير أو استغلال المواطنين.

ضرورة مراقبة محطات الوقود

وأشارت إلى ضرورة مراقبة محطات الوقود وضمان وصول الحصص كاملة دون اتجار بها في السوق السوداء، مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة ضد المخالفين.

أعلنت وزيرة التنمية المحلية أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات.

وناشدت المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات، بالإضافة إلى مبادرة 'صوتك مسموع' بالوزارة لتقديم أي شكوى على رقم الواتساب (01200353111) وعلى صفحة الفيسبوك: www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن: '15330'. وأكدت أن الخط الساخن سيعمل طوال أيام الأسبوع، ويمكن التواصل مع الوزارة عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً