اعلان

بعد تحذير العالم الهولندي.. زلزال يضرب 4 دول بالبحرين الأحمر والمتوسط

زلزال
زلزال
كتب : أهل مصر

على مدار الـ24 ساعة الماضية، شهد العالم العديد من الزلازال المتفاوتة بين قوية وضعيفة، ويتزامن ذلك مع تحذيرات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس بتوقعه حدوث هزات أرضية في مناطق مختلفة بسبب الاقتران القمري يومي 24 و25 يوليو الجاري، ما قد يحدث استجابه زلزالية يومي 26-27 ويوليو.

وضربت الزلازل والهزات اﻷرضية 4 دول بينهم دول عربية وأوربية، وعلى وجه الخصوص البحرين اﻷحمر والمتوسط، وتأتي كالتالي:-

زلزال إيطاليا

ضرب زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر بلدة كامبي فليجري، بالقرب من مدينة نابولي جنوب إيطاليا، بحسب ما ذكره مركز رصد الزلازل اﻷوروبي المتوسطي.

وأشار مركز رصد الزلازل، إلى أن الزلزال قوي نسبي في هذه المنطقة، ولم ترد تقارير أولية عن أضرار ناجمة عن الهزة اﻷرضية، كما أن الزلزال على عمق 4 كيلومترات من سطح اﻷرض.

وضرب الزلزال المدينة اﻷكبر في إيطاليا، والتي تقع بالقرب من بركان فيزوف الشهير.

السودان

وأما عن زلزال السودان فقد ضربت هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر مدينة بورتسودان السودانية الواقعة على البحر اﻷحمر، ىبعد ساعات قليلة ضرب زلزال آخر البلاد وبلغ شدته 4.2.

السعودية

ووقع الزلزال على بعد 245 كيلومترا من مكة بالمملكة العربية السعودية، وقالت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عبر موقعها الإلكتروني، إن محطات رصد الزلازل سجلت زلزال بقوة 4.7 درجة في وسط البحر الأحمر، حيث يبعد 161 كم غرب محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة.

مصر

ووفقا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والشبكة المصرية القومية للزلازل، فإن هزة أرضية خفيفة شعر بها سكان مدينة الغردقة المطلة على البحر الاحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً