اعلان

إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على موعدها

المولد النبوي
المولد النبوي
كتب : أهل مصر

تُعتبر الإجازات الرسمية التي تُمنحها الدولة لمختلف قطاعاتها، سواء كانت دينية أو وطنية ومدفوعة الأجر، من أهم اهتمامات المواطنين، بما في ذلك الموظفين والعمال وطلاب الجامعات والمدارس.

إجازة المولد النبوي الشريف

وتُسلط بوابة أخبار اليوم الضوء على هذه الإجازات الرسمية، بما في ذلك إجازة المولد النبوي الشريف، التي تُمنح في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024 في يوم 12 ربيع أول من كل عام هجري، وتُعتبر هذه الإجازة دينية وتُمنحها الدولة لمختلف قطاعاتها، وتُختلف مواعيدها كل عام في التاريخ الميلادي.

وفي عام 2024، سيكون موعد مولد النبي يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر.

ووفقا لقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع، من المتوقع أن يتم إصدار قرار بأن يكون يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2024 هو يوم الاحتفال بالمولد النبوي.

يعد المولد النبوي أو مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ذكرى سنوية تحتفل بها المسلمون في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول أو 17 ربيع الأول حسب التقويم الشمسي.

الاحتفالات تبدأ من بداية شهر ربيع الأول وتستمر حتى نهايته، حيث يُنشد فيها قصائد مدح النبي ويُقدم الطعام والحلوى مثل حلاوة المولد. الهدف من الاحتفالات هو الاحتفاء بولادة النبي رسول الله محمد بن عبد الله والتعبير عن الفرحة بهذه المناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً