اعلان

قرقورة: نحتاج لإصلاح حقيقي في منظومة دعم الخبز.. والتحول للدعم النقدي ضرورة

خبز -أرشيفية
خبز -أرشيفية
كتب : أهل مصر

قال المهندس مروان قرقورة عضو غرفة صناعة الحبوب، إن الفاقد فى منظومة صناعة رغيف الخبز بين 25% إلى 30% من قيمة الدعم المخصص من الدولة لصناعة الخبز المدعم والمقدر بـ125 مليار جنيه هذا العام – وفقا لاحصائيات لجنة الخطة والموازنية بمجلس النواب.

إهدار 37 مليار جنيه سنويًا في حلقات تداول الخبز

وأضاف «قرقورة»، أنه لا جدوى من تكرار محاولة إصلاح منظومة تهدر نحو 37 مليار جنيه سنوياً في حلقات تداول الخبز بدء من الصومعة وانتهاء بالمخبز ، لافتا إلى أنه من الأجدى أن تتبنى الوزارة الجديدة سياسة الدعم النقدي وتتخلى عن دعم أصحاب المصالح على حساب المواطن المستحق للدعم.

قرقورةقرقورة

وتابع قرقورة ، لدينا منظومة ذكية مقيد عليها كل مستحق للدعم العيني – الخبز والتموين – تصلح لأن تكون نواه للوصول لكل هؤلاء بدعم نقدي سيخلق منافسة حقيقية بين المتعاملين فى حلقات صناعة الخبز المدعم على تقديم أفضل جودة وأفضل سعر.

منظومة الخبز

وأوضح أن إصلاح منظومة الخبز المدعم وخلق منافسة حقيقية في هذه الصناعة سيترتب عليه إصلاح حقيقي لمنظومة الخبز الحر الذي يستفيد منه أكثر من 30 مليون مواطن، يعانون من تفاوت كبير في جودة وسعر الرغيف من منظقة لأخرى ، نتيجة لاستغلال حاجتهم في الحصول على الخبز خارج منظومة الدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية في اتهامها بإنهاء حياة ابنتها لـ 27 أغسطس