اعلان

وزير الطيران المدني: هدفنا جذب الاستثمارات عبر إدارة وتشغيل شركات أجنبية للمطارات المصرية

مدبولي
مدبولي
كتب : أهل مصر

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، وزير الطيران المدني، الطيار سامح الحفني، لمناقشة عدد من ملفات العمل الخاصة بالوزارة.

تطوير وزيادة القدرات الاستيعابية للمطارات المصرية

وخلال الاجتماع، قدم وزير الطيران المدني خططًا لتطوير وزيادة القدرات الاستيعابية للمطارات المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الخطط تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى 72.2 مليون راكب سنويًا بحلول عام 2025، مقارنة بـ66.27 مليون راكب في ديسمبر 2023، والوصول إلى 109.20 مليون راكب سنويًا بحلول عام 2030 كهدف استراتيجي.

وأكد الوزير أهمية دراسة أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني وتطبيقها بشكل مستمر، خاصة فيما يتعلق بإدارة وتشغيل المطارات المصرية لشركات أجنبية، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المطارات وتحسين تجربة المسافرين.

أشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الطيران المدني، من خلال إنشاء مناطق استثمارية حول المطارات المصرية.

وأكد على أهمية الالتزام بالمعايير البيئية كعنصر أساسي في مختلف أنشطة ومشروعات الطيران المدني، وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية نحو التحول لمسار الاقتصاد الأخضر ومنظومة طيران أكثر استدامة.

تطوير في مطار برج العرب

وفي الاجتماع، كلف رئيس الوزراء وزير الطيران المدني بالاهتمام بأعمال التطوير في مطار برج العرب، نظراً للإقبال الكبير على المطار، ووجه بالترويج لمطار العلمين، في ظل الإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة.

وجّه رئيس الوزراء برصد أي شكاوى تتعلق بجودة الخدمات في المطارات والتعامل معها بشكل سريع لتحسين تجربة الركاب. وأكد وزير الطيران المدني أنه سيعمل على تلافي الملاحظات والمطالب التي تم رصدها في مطار برج العرب ومطار العلمين من خلال خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

وأوضح أن هناك متابعة لمشروعات التطوير ورفع كفاءة التشغيل في مطار العلمين لزيادة حركة الطيران به، وأنهم يستعدون لإقامة معرض للطيران بالمطار. وأشار إلى أن هناك فريق عمل مهمته متابعة الشكاوى وتحليلها والعمل على حلها، مع التأكيد على التعامل السريع مع الشكاوى المؤكدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
25 وفاة و152 مصابًا.. تأجيل محاكمة 35 متهمًا في حادث قطار طوخ