اعلان

الشيخ محمد بن زايد يصل مطار العلمين الدولي في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام

الرئيس الإماراتى الشيخ محمد بن زايد
الرئيس الإماراتى الشيخ محمد بن زايد
كتب : أهل مصر

وصل الرئيس الإماراتى الشيخ محمد بن زايد، قبل قليل، إلى مطار العلمين الدولى فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة إكسترا نيوز الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

وفي وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بـ مدينة العلمين الجديدة، الطيّار سامح الحفني، وزير الطيران المدني؛ لبحث عدد من ملفات عمل الوزارة.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الطيران المدني خطط تطوير وزيادة القدرات الإستيعابية للمطارات المصرية، مُشيرًا إلى أن هذه الخطط تُعد من مستهدفات الوزارة للوصول بالطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية إلى 72.2 مليون راكب سنويًا بنهاية عام 2025 مقارنة بـ66.27 مليون راكب في ديسمبر 2023، وذلك كهدف مرحلي وصولاً بها إلى 109.20 مليون راكب سنوياً كمستهدف إستراتيجي بنهاية عام 2030.

وفي غضون ذلك، أكد الطيّار سامح الحفني، أن وزارة الطيران تحرص على دراسة أفضل الممارسات فى صناعة الطيران المدني والعمل على تطبيق ما يتناسب من تلك الممارسات بهدف تعظيم وتطوير الأداء بشكل مستمر، لاسيما التوجّه نحو طرح وإدارة وتشغيل المطارات المصرية لشركات أجنبية، بما يُعظّم من عوائد المطارات ويُحسّن من تجربة المسافرين.

وأضاف الوزير أنه، إلى جانب ذلك، تعمل الوزارة على تعزيز الشـراكات الإستراتيجية لجذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة في قطاع الطيران المدني، من خلال إنشاء مناطق استثمارية حول المطارات المصـرية، مشيرًا إلى حرص الوزارة على الإلتزام بالمعايير البيئية كعنصـر أساسي ورئيسي فى مختلف أنشطة ومشروعات الطيران المدني؛ وذلك في إطار رؤية الدولة المصرية نحو التحول لمسار الإقتصاد الأخضر ومنظومة طيران أكثر استدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً