اعلان

محافظ المنيا: مستشفيات الجامعة تقدم خدمة صحية مميزة

محافظ المنيا عماد كدواني
محافظ المنيا عماد كدواني
كتب : أهل مصر

أكد محافظ المنيا عماد كدواني أن ما تشهده مستشفيات الجامعة من أعمال تطوير لزيادة القدرة الاستيعابية وتقديم خدمات متميزة، يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية المصرية، ورفع كفاءة المستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن مستشفيات جامعة المنيا تلعب دورًا كبيرًا في تقديم الخدمة الصحية لأهالي المحافظة والمحافظات المُجاورة جنباً الى جنب مع مستشفيات وزارة الصحة، موضحًا أن المستشفى الجامعي الجديد يضم العديد من التخصصات الطبية لتحسين الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، بما يتماشى مع تحقيق رؤية مصر 2030 والذي يستهدف النهوض بصحة المواطنين.

تطوير المنظومة الصحية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف اجتماعا، بحضور نواب الوزير وقيادات وزارة الصحة، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة، بديوان عام المحافظة، وذلك عقب ختام جولته الميدانية فى إطار ختام المرحلة الأولى من المرور الميدانى على المنشآت الطبية بالمحافظات.

وفى مستهل الاجتماع، رحب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بالنواب على جهودهم فى متابعة تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، مشيرا إلى تفاصيل الجولة التفقدية بعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة.

تناول وزير الصحة والسكان، تفاصيل جولته الميدانية التى أجراها اليوم، ومناقشة التحديات والاحتياجات التى قد تؤثر على سير الخدمات الطبية، والإجراءات التى تم اتخاذها على الفور حيال ذلك، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لمواجهة كافة التحديات، مشيدا بالدور الداعم من قبل نواب المحافظة بمجلسى النواب والشيوخ والحرص على التواجد الميداني.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أكد على أن مستشفى سمسطا بمحافظة بنى سويف، سيتم إسنادها للجهات المختصة لإدراجها ضمن منظومة التطوير بنهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن العمل مستمر فى تطوير منظومة وحدات الرعاية الأساسية.

وأوضح 'عبدالغفار' أن الوزير استمع خلال الاجتماع لمطالب وشكاوى بعض المواطنين بخصوص نقص بعض الأدوية والمستلزمات، وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار، مستعرضًا فى هذا الصدد الإجراءات والحلول الفورية، التى تعمل عليها الوزارة على أرض الواقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تصدي الشناوي