اعلان

بعد صرف مليار جنيه.. برلمانية: من المسؤول عن فشل مصر في أولمبياد 2024

 النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي
كتب : أهل مصر

تقدمت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لتوجيهه إلى كل من رئيس الحكومة ووزير الشباب والرياضة، بشأن فشل بعثة الأولمبياد هذا العام بعد صرف أكثر من مليار جنيه على الفرق.

من المسؤول عن فشل مصر في أولمبياد 2024

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن اختبار المشاركة في الأولمبياد بالعدد الكبير هذا العام، كشف عن فساد ينخر في المنظومة الرياضية في مصر، خاصةً بعد إخفاق الفرق المشاركة والتراخي في مسؤولية حمل إسم مصر.

صرف مليار جنيه في 50 لعبة

وأوضحت ألفت المزلاوي، أنه رغم صرف أكثر من مليار جنيه على بعثة المنتخبات المصرية في حوالي 50 لعبة، لم نجني ثمارها بسبب الإهمال وسوء التنظيم وفشل الترويج للألعاب قبل فترة من البطولة، وعدم إعداد اللاعبين على أعلى مستوى لنفاجأ بكوارث في التجهيز والتنظيم والمنافسة.

سفر 160 لاعب دون جدوى

وتابعت النائبة ألفت المزلاوي: « فشلت وزارة الشباب والرياضة فشل زريع، واعتمد المسؤولين عن البعثة على الكم والشو والمشاركة في 50 لعبة وسفر 160 لاعب دون جدوى، بدلا من المشاركة في الالعاب المعروفة بها مصر تاريخيا، وتشارك بها على مر السنين، والموثوق في لاعبيها والقادرين على حصد ميداليات بها، ولكن لا نرى إلا مبالغ مالية ضخمة تُصرف هباءً، دون حصد ميداليات من عشرات الألعاب الأخرى».

وطرحت عضو مجلس النواب، تساؤلات على وزارة الصحة، بشأن المسؤول عن سبب فشل بعثة الأولمبياد هذا العام بعد صرف أكثر من مليار جنيه على الفرق، موضحة أن الرياضة هي مرايا الشعوب ومصر حتى الآن هي الدولة الأكثر خروجاً في أولمبياد باريس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفاركو (0-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووووول فاركو