اعلان

سقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة

هطول أمطار على مناطق بكفر الشيخ
هطول أمطار على مناطق بكفر الشيخ

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، بدءًا من الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024 إلى الإثنين الموافق 5 أغسطس 2024.

ويسود الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، أجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا، وذلك على أغلب الأنحاء، ويكون الطقس مائلا للحرارة رطب.

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يشهد الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة، اضطرابا في حركة الملاحة البحرية، على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تكون سرعة الرياح المتوقعة 40: 60 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2: 3.5 متر.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، يسود الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام الجوية، شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، وذلك من الساعة 4: 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، بوجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وتكون رعدية أحيانًا، وقد يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وذلك على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، إلى أنه يسود الطقس في الفترة من الخميس الموافق 1 أغسطس إلى الأربعاء 7 أغسطس، مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية، وتصل إلى حد السيول أحيانًا على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ويصاحب ذلك أيضًا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً