اعلان

وزير الخارجية والهجرة يعقد جلسة مباحثات مع نظيره القطري بالدوحة

وزير الخارجية
وزير الخارجية
كتب : أهل مصر

عُقدت جلسة مباحثات بين السيد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومعالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر.

انعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة المصرية القطرية

وأعرب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، عن ترحيب الوزير عبد العاطي بانعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة المصرية القطرية في مارس ٢٠٢٤، وتوقيع ٦ اتفاقيات بين البلدين.

وأكد الوزير على أهمية زيادة التبادل التجاري وتسهيل نفاذ الصادرات المصرية إلى السوق القطرية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مشروعات التنمية والتنسيق حول تبادل التأييد لمرشحي البلدين في المحافل الدولية.

الوضع في قطاع غزة

أكد المتحدث الرسمي أن الدكتور عبد العاطي قام بتبادل الرؤى مع نظيره القطري بشأن الوضع في قطاع غزة والجهود المشتركة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية. كما تمت مناقشة الجهود المبذولة لمنع تصاعد الصراع في المنطقة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية الأخرى مثل اليمن وسوريا والسودان ومنطقة القرن الإفريقي والتوترات في منطقة البحر الأحمر.

وختم السفير أبو زيد تصريحاته بتقدير وزير الخارجية القطري للعلاقات المتزايدة بين البلدين، مشددا على الروابط القوية والعميقة بين القاهرة والدوحة التي تشكل قاعدة قوية للتعاون والتنسيق المستمر لتحقيق المصالح المشتركة وضمان أمن واستقرار المنطقة وجميع دولها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الصحفيين" تدين اغتيال هنية: سياسة رخيصة وجبانة.. والاغتيالات لم تنجح أبدًا في تصفية قضية عادلة