اعلان

وزراء "الزراعة" و"التموين" و"المالية": أسعار المحاصيل ستكون مناسبة للمزارع والإعلان قبل بدء الموسم

علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : أهل مصر

عقد كل من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كجوك وزير المالية، اجتماعاً مشتركاً في مقر وزارة الزراعة بمدينة العلمين الجديدة.

تحديد أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الموضوعات المشتركة، بما في ذلك دراسة تحديد أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية وآلية استلامها من المزارعين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية التي تركز على أهمية القطاع الزراعي وزيادة الإنتاجية، وتقديم كافة أشكال الدعم للمزارعين، بالإضافة إلى الاهتمام بالمحاصيل الزراعية الاستراتيجية كما تهدف هذه التوجيهات إلى تعزيز إنتاجية المزارعين بما يسهم في زيادة دخلهم، وضمان أن يكون الإنتاج الزراعي والمحاصيل المزروعة ذات جدوى اقتصادية للفلاحين والمزارعين.

وأكد الوزراء الثلاثة خلال الاجتماع على ضرورة تحديد أسعار استرشادية لاستلام المحاصيل الاستراتيجية قبل موعد الزراعة بفترة كافية، مما يسهم في تشجيع زراعة هذه المحاصيل الهامة. وهذا بدوره يساعد في تقليل الفجوة الاستيرادية لتلك المحاصيل وتوفير العملة الصعبة للبلاد.

مراعاة تكاليف الإنتاج وضمان ربحية المزارعين

ناقش الاجتماع أهمية دراسة الأسعار الاسترشادية لبعض المحاصيل، مع مراعاة تكاليف الإنتاج وضمان ربحية المزارعين، بالإضافة إلى الأسعار العالمية لتلك المحاصيل.

كما تم تناول الاحتياجات والكميات المقررة لاستلامها خلال الموسم لسد أي نقص، مع الأخذ في الاعتبار المخصصات المالية المتاحة في الميزانية العامة للدولة.

وأكد الوزراء الثلاثة أنه سيتم دراسة جميع العوامل المتعلقة بتحديد أسعار استلام هذه المحاصيل، بحيث تكون الأسعار استرشادية ومناسبة للمزارعين عند التوريد كما تم التأكيد على أنه سيتم الإعلان عن هذه الأسعار في وقت مبكر، وقبل بدء موسم الزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حضور أمير قطر ووالده الأبرز.. مشاهد من تشييع جثمان إسماعيل هنية في الدوحة (صور)