اعلان

سؤال برلماني للنائبة أمل سلامة بشأن تكرار الحرائق الفترة الأخيرة

النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب
النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة بشأن تكرار الحوادث في الفترة الأخيرة، وما نتج عنه من خسائر في الممتلكات.

تكرار الحوادث في الفترة الأخيرة

وأكدت النائبة، أن الأيام القليلة الماضية، شهدت اندلاع عدد من الحرائق مثل حريق العتبة، شبرا، وآخرها مستشفى السادات بمحافظة المنوفية.

وأشارت أمل سلامة، إلى أن هذه الحوادث تكشف حجم القصور في عوامل السلامة والأمان داخل المنشآت، وخصوصا المنشآت الحيوية مثل المستشفيات، الأمر الذي يترتب عليه مشكلات وخسائر كبيرة.

حريق العتبة

وأوضحت النائبة، أن الإشكالية الأكبر أن حادث مثل حريق العتبة، كشف كذلك ضرورة مراجعة ضوابط السلامة من حيث توفير أدوات الإطفاء، وتسهيل وصول سيارات الإسعاف والإطفاء لمكان الحريق، حرصا على الممتلكات والأرواح.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن منطقة العتبة بها مئات المخازن تحتوي على كميات كبيرة من البضائع مثل الملابس والأدوات المنزلية والألعاب وغيرها، وبينها مواد سريعة الاشتعال، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة، لاسيما في ظل غياب التأمين الكافي لمنع الحرائق والتعامل معها وقت حدوثها.

وطالبت النائبة أمل سلامة، الحكومة بكشف خطتها، بشأن مراجعة معايير تأمين المنشآت ضد الحرائق، وسبل التعامل معها، بما يضمن الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار منزل من 4 طوابق في شبين الكوم بالمنوفية.. والبحث عن مفقودين أسفل الأنقاض (صور)