اعلان

الكهرباء: 37 ألف ميجاوات أقصى حمل متوقع تسجيله على الشبكة اليوم

الكهرباء
الكهرباء
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الحمل الكهربائي الأقصى المتوقع على الشبكة اليوم السبت سيبلغ 37 ألف ميجاوات.

وأوضحت الوزارة أن الحمل الكهربائي الأقصى الذي تم تسجيله على الشبكة القومية للكهرباء مساء أمس السبت وصل إلى 35 ألف ميجاوات، بينما سجل أقل حمل كهربائي 30 ألف و339 ميجاوات.

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء

كما تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للإعلان عن الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد أن تم إعدادها من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ورفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها وإقرار العمل بها رسميًا.

وقد أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن انتهاء العمل بخطة تسعير شرائح الكهرباء الحالية مع نهاية شهر يوليو الماضي.

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عبر صفحته الرسمية أن خطة تسعير شرائح الكهرباء الحالية بدأت اعتبارًا من الأول من يناير وحتى 31 يوليو الماضي.

وبحسب الموقع الرسمي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، فقد تم تطبيق الخطة الجديدة لتسعير شرائح الكهرباء اعتبارًا من بداية شهر أغسطس الجاري، ما لم يصدر قرار رسمي من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أو مجلس الوزراء بتجميد العمل بالأسعار الجديدة.

سعر صرف الدولار الأمريكي

وأكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الأسعار السابقة كانت تعتمد على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، والذي كان يبلغ 30.9 جنيه للدولار، وسيتم إعادة تقييم التعريفة في حال حدوث أي تغيير في سعر الصرف..

ذكرت المصادر أن تكلفة الكيلووات ساعة على الدولة تبلغ 223 قرشًا، بينما يتم بيعه للمواطنين في الشريحة الأولى بسعر 58 قرشًا. ويصل متوسط الدعم الذي تقدمه الدولة لكل كيلووات ساعة عبر مختلف الشرائح إلى جنيه كامل بالإضافة إلى ذلك، هناك مديونية كبيرة متراكمة على وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك بسبب استهلاك الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً